الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

اليوناني تسيتسيباس ينضم إلى المشاركين في مبادلة العالمية للتنس

اليوناني تسيتسيباس ينضم إلى المشاركين في مبادلة العالمية للتنس
أعلنت بطولة مبادلة العالمية للتنس انضمام نجم التنس ستيفانوس تسيتسيباس إلى قائمة اللاعبين المشاركين في فعالياتها، ما يضمن لعشاق المسابقة مشاهدة منافسات حماسية بحضور 4 لاعبين على الأقل من المصنفين ضمن اJـ6 الأوائل خلال شهر ديسمبر المقبل، بعد تأكيد اليوناني الفائز بنهائي بطولة رابطة محترفي التنس مشاركته في المنافسات الأهم في منطقة الخليج والتي تنطلق خلال الفترة بين 19و21 ديسمبر المقبل في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية.

ومع فوزه على دومينيك ثيم في نهائي بطولة رابطة محترفي التنس 2019، اختتم تسيتسيباس موسمه بتصنيف أعلى في لندن ليحقق إنجازاً جديداً في مسيرته، وليتوجه بتصنيفه الجديد إلى أبوظبي لينضم إلى مجموعة النجوم المشاركين في بطولة مبادلة العالمية للتنس والتي نجحت في استقطاب مجموعة استثنائية تشمل 6 لاعبين من أبرز نجوم هذه الرياضة في فئة الرجال، بمن فيهم الإسباني المصنف أولاً على العالم رافاييل نادال، والمصنف ثانياً نوفاك ديوكوفيتش، والروسي المصنف خامساً دانييل ميدفيديف.. بينما تشهد منافسات السيدات مشاركة الروسية ماريا شارابوفا الفائزة بعدة بطولات غراند سلام، حيث تواجه الشابة الصاعدة أماندا أنيسيموفا في مباراة ودية في اليوم الأول للبطولة.

وكان تسيتسيباس قد حقق قفزة نوعية وارتقى تصنيف التنس العالمي عام 2019، حيث بلغ أول نصف نهائي له في بطولات «غراند سلام» الكبرى من بوابة بطولة أستراليا المفتوحة بعدما أقصى روجر فيدرير المصنف ثالثاً على العالم، كما حصد النجم اليوناني لقبه الفردي الثاني في بطولة مرسيليا المفتوحة (Open 13) ووصل إلى نهائي بطولة الصين المفتوحة في سبتمبر.


وفي تعليقه على تلك الخطوة، قال جون ليكريش المدير التنفيذي لشركة «فلاش للترفيه»، إن «استقطاب أفضل الأسماء العالمية في رياضة التنس إلى أبوظبي يشكل أولوية قصوى بالنسبة لنا، خاصة تلك المواهب الصاعدة في فئة الرجال من أمثال تسيتسيباس، حيث استطاع وهو بعمر 21 عاماً أن يحجز مكانه بين كبار اللاعبين. فهو من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل باهر. وستسهم شخصيته الحيوية وحضوره المميز في إلهاب حماس الجمهور إلى أقصى درجة».