السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أرقام بارزة من فوز ليفربول على المان يونايتد

أرقام بارزة من فوز ليفربول على المان يونايتد

عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه بهدفين لصفر على ضيفه مانشستر يونايتد وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب آنفيلد في قمة الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع فيرجيل فان دايك على أول أهداف ليفربول برأسية قوية أسكنها شباك دي خيا من ركنية نفذها أرنولد بعد 14 دقيقة فقط على صافرة انطلاقة اللقاء، فيما لم يسجل الريدز الهدف الثاني الذي كان هدف الاطمئنان على النتيجة حتى الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة سريعة أنهاها صلاح في شباك دي خيا بعد تمريرة من حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

وبهذا الفوز عزز ليفربول صدارته للبريميرليغ بـ 64 نقطة بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، و18 نقطة عن ليستر سيتي الثالث، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 34 في المركز الخامس.

وفي هذه المساحة 5 أرقام بارزة من فوز ليفربول على المان يونايتد

1. وقع محمد صلاح على هدفه الأول في شباك مانشستر يونايتد منذ انتقاله إلى ليفربول، ليكون بذلك قد سجل في مرمى 23 فريقاً من أصل 24 فريقاً واجهها في الدوري الإنجليزي، حيث فشل فقط في هز شباك سوانسي سيتي.

2. سجل فيرجيل فان دايك 8 أهداف في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى ليفربول في يناير 2018، أكثر من أي قلب دفاع آخر.

3. حصد ليفربول 91 نقطة من أصل آخر 93 نقطة كانت ممكنة في الدوري الإنجليزي (31 مباراة، 30 فوز، وتعادل، صفر هزيمة).

4. مرت 1100 يوم منذ آخر خسارة لليفربول على ملعبه آنفيلد.

5. صنع أليكسندر أرنولد 21 هدفاً في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي، بفارق 4 أهداف على الأقل عن أي لاعب آخر. ضمن البطولات الخمس الكبرى، فقط جادون سانشو يتفوق عليه (24 تمريرة حاسمة).