الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 خيارات أمام المان يونايتد لتعويض راشفورد

5 خيارات أمام المان يونايتد لتعويض راشفورد

تضاعفت معاناة مانشستر يونايتد بتأكد غياب هدافه ماركوس راشفورد عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابة قوية في الظهر تعرض لها في الفوز ضد وولفرهامبتون بالجولة الثالثة لكأس الاتحاد الإنجليزي, ليلحق ببول بوغبا, وسكوت ماكتوميناي, في عيادة الفريق.

وبدأت التقارير الصحافية تتسارع بشأن ضرورة توقيع الشياطين الحمر مع بديل للنجم الإنجليزي في سوق الانتقالات الشتوية الجارية وذلك عقب الهزيمة (2-0) أمام ليفربول.

على هذا النحو، أقر سولشاير بأن المان يونايتد قد يضطر إلى البحث عن حلول «قصيرة الأجل» لتعزيز هجومه في سوق الانتقالات الجارية، في ظل توافر الفريق على مهاجمين فقط هما ماسون غرينوود و أنتوني مارسيال.

في هذه المساحة نسلط الضوء على 5 خيارات قصيرة الأجل أمام المان يونايتد لتعويض راشفورد.

باكو ألكاسير (بوروسيا دورتموند)

بصم النجم الإسباني على أداء رائع مع دورتموند الموسم الماضي بتسجيله 18 هدفاً في الدوري الألماني على الرغم من أنه بدأ أساسياً في 11 مباراة فقط، بينما لديه 5 أهداف في الدوري هذا الموسم بدأ منها 6 فقط كأساسي من أصل 11 مباراة. في حين أنه مختلف تماماً عن راشفورد، إلا أنه يمثل ببساطة نوعاً من المهاجمين الذين لا يمتلكهم اليونايتد.

وقد يكون دورتموند منفتحاً على فكرة إعارة اللاعب بعد وصول المتألق إيرلينغ براوت هالاند.

إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان)

تراجعت أهمية إدينسون كافاني في خطط مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل, وسط تقارير صحافية عديدة تربطه بالرحيل عن النادي في يناير الجاري, قبل انتهاء عقده في الصيف المقبل.

المهاجم الأوروغوياني قد يكون إضافة نوعية كبيرة لفريق المان يونايتد الشاب بالنظر إلى خبرته وتجربته كهداف، رغم أنه قد لا يكون مناسباً لأسلوب الهجوم المضاد. كما من المنتظر أن يواجه الشياطين الحمر منافسة قوية من أتلتيكو مدريد.

ماريانو دياز (ريال مدريد)

منذ عودته إلى مدريد في عام 2018، مر ماريانو بوقت عصيب. أثرت الإصابات بشكل كبير على تراجعه في ترتيب المهاجمين لدى زيدان, لكن هذا لا يعني أن ماريانو لاعب غير جيد, بل سريع وجيد تقنياً وقادر بالتأكيد على إيجاد طريق الشباك، ربما يكون أكثر ملاءمة لأسلوب اللعب في اليونايتد أكثر من ألكاسير أو كافاني.

سيدريك باكامبو (غوان بكين)

في عام 2018، كلف باكامبو نادي غوان بكين نحو 40 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فياريال. كان مهاجم جمهورية الكونغو الديمقراطية قد بصم على أداء مميز طوال 3 سنوات مع الغواصة الصفراء، ما جعله يحتل موقع الصدارة كهدف محتمل للأندية الكبيرة. استمر في التسجيل بانتظام في الصين وبدأ في جذب الاهتمام من أوروبا مرة أخرى، حيث يبدو أن أرسنال وأتلتيكو مدريد مهتمان به. يمكن أن يكون خياراً مميزاً قصير الأجل للمان يونايتد.

أكاديمية النادي

إذا كان المان يونايتد يريد تعويض راشفورد من دون إجراء أي تعاقدات، فأكاديمية النادي ستكون هي السبيل الوحيد. أبرز المرشحين هما دماني ميلور, ولارجي رامزاني. ميلور هو مهاجم يبلغ من العمر 19 عاماً يجيد الانسلال للعمق والمشاركة في اللعب. فيما رامزاني، 18 عاماً، يملك إمكانات أكثر من ذلك بقليل بقدرته على اللعب على الأجنحة.

الدولي الشاب البلجيكي أثار إعجاب مانشستر يونايتد هذا الموسم بتسجيل 9 أهداف في 13 مباراة في الدوري مع الفريق الرديف. ممتاز مع الكرة وسريع جداً، ما يجعله خياراً مناسباً أكثر لأسلوب سولشاير.