الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. 5 جواهر شابة تستحق المتابعة في دور الـ16

الرؤية والأبطال.. 5 جواهر شابة تستحق المتابعة في دور الـ16

ساعات قليلة تفصلنا عن عودة إثارة دوري الأبطال الأوروبي من جديد حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهتين مساء الثلاثاء بداية من ذهاب باريس سان جيرمان إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك وكذلك خوض حامل اللقب ليفربول مواجهة صعبة أمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميترو بوليتانو.

وينتظر أن تشهد المباريات ظهور الكثير من الجواهر الشابة والتي تستحق المتابعة، نستعرض لكم من خلال هذا التقرير أبرز 5 مواهب تستحق تركيز عشاق دوري الأبطال.

تيلو كيهرير



نجح كيهرير في الفوز بمكان أساسي في مركز الظهير الأيمن لمواطنه المدرب توماس توخيل، اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً تعافى من إصابة في أوتار الركبة في الفترة الماضية وأصبح عنصراً هاماً في تشكيلة النادي الباريسي كما تطور بشكل كبير من الناحية الهجومية.

كيهرير خريج أكاديمية شالكة ساهم في احتلال الفريق الأزرق وصافة الدوري الألماني في موسم 2017-2018 خلف بايرن ميونيخ ليتأهل الفريق آنذاك لدوري الأبطال الأوروبي، ونجح في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاماً مع المنتخب الألماني. ويتميز كيهرير بكونه متعدد الاستعمالات حيث يمكنه اللعب كظهير أيمن أو كوسط دفاعي، ويتميز بلعب الكرات الهوائية وأصبح ضمن حسابات المدرب يواكيم لوف مع المنتخب الألماني منذ عام 2018. وتشير التقارير الصحافية لرغبة بايرن ميونيخ في ضم اللاعب لكن النادي الباريسي يرفض فكرة التخلي عن خدماته.

ريس جيمس



نجح فرانك لامبارد مدرب تشيلسي في اكتشاف الكثير من الجواهر مع تشيلسي هذا الموسم من بينها تامي أبراهام وماسون ماونت وتوموري وكذلك الظهير الشاب ريس جيمس. اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً تم مقارنته مؤخراً بظهير أيمن ليفربول ألكسندر أرنولد بسبب قدرات الثنائي الهجومية الكبيرة. أثار جيمس إعجاب لامبارد ليقرر تحويل قائد الفريق اللاعب الإسباني سيزار أزبيلكويتا لمركز الظهير الأيسر. اللاعب الشاب سجل 3 أهداف وصنع مثلها في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي ليتم استدعاؤه لمنتخب شباب إنجلترا ليقرر تشيلسي الاعتماد عليه في الفريق الأول للنادي، ويأمل لامبارد في تكوين شراكة مميزة بين المغربي حكيم زياش وريس جيمس بداية من الموسم المقبل.

ستيفن بيرغوين

أدت إصابة الدولي الإنجليزي هاري كين إلى طلب جوزيه مورينيو مدرب توتنهام من إدارة ناديه التعاقد مع الهولندي ستيفن بيرغوين المنضم للسبيرز في يناير الماضي قادماً من إندهوفين الهولندي. بيرغوين تألق في ظهوره الأول مع الفريق اللندني وسجل هدفاً رائعاً في فوز فريقه أمام مانشستر سيتي ليصبح اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لاعباً مفضلاً لدى جماهير النادي. اللاعب المنضم مقابل 27 مليون جنيه استرليني سجل 5 أهداف وصنع 10 في النصف الأول من الدوري الهولندي هذا الموسم في 16 مباراة لعبها، كما ساهم في 26 هدفاً في 33 لقاء في الموسم الماضي.

داني أولمو



نجح نادي لايبزيغ الألماني في التفوق على برشلونة بالتعاقد مع الدولي الإسباني داني أولمو في يناير الماضي مقابل 20 مليون يورو في صفقة هامة لمستقبل النادي المشارك في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي. أولمو خريج مدرسة لاماسيا قرر الانتقال لدينامو زغرب الكرواتي ليحقق نجاحات كبيرة لمدة 5 سنوات حيث سجل 20 هدفاً وصنع 18 مع الفريق الكرواتي وكان بين أبرز نجوم دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي. ونجح اللاعب الشاب في تقديم عروض رائعة مع المنتخب الإسباني في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 وذلك تحت قيادة المدرب الأسبق روبيرت مورينو وتمكن من تسجيل هدف رائع في ظهور الأول أمام ملطا كما كان له دور محوري في تحقيق منتخب شباب إسبانيا لقب كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاماً.

وينتظر عشاق لايبزيغ تكوين ثنائية رائعة بين أولمو وفيرنيو في النواحي الهجومية أمام توتنهام في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.

إيرلينغ هالاند



موهبة من العيار الثقيل انفجرت في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وهو الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند اللاعب الذي انضم لصفوف بوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون يورو في يناير الماضي بعدما كان أحد أبرز النجوم في صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي. هالاند رفض فكرة الانتقال لملعب أولد ترافورد تحت قيادة مواطنه أولي غونار سولشاير ليفضل اللعب في دوري الأبطال مع الفريق الفيستيفالي. اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً سجل 8 أهداف وصنع هدفاً في 6 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم مع فريقه السابق ريد بول سالزبورغ كما أحرز 16 هدفاً وصنع 3 في 14 لقاء في الدوري النمساوي. ونجح هالاند في تحقيق نجاح سريع مع فريق سيجنال إيدونا بارك حيث لعب 5 مباريات وسجل 8 أهداف في الدوري الألماني ليصبح قوة كبيرة للأصفر والأسود هجومياً قبل مواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.