الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هل تحول الرقم 7 إلى لعنة في ريال مدريد؟

هل تحول الرقم 7 إلى لعنة في ريال مدريد؟

هل تحول الرقم 7 إلى لعنة في ريال مدريد؟ (الرؤية)

تعرض النجم البليجكي إيدين هازارد لنكسة جديدة بعد خروجه مصاباً في الهزيمة ضد إيبار (0ـ1) لحساب الجولة الـ25 من الدوري الإسباني. وعاد هازارد للملاعب الأسبوع الماضي بعد الابتعاد عن فريقه لـ3 أشهر بسبب إصابة بكسر جزئي في الكاحل، لكنه عانى من تجدد الإصابة ضد إيبار.

ورجحت تقارير إعلامية في إسبانيا أن يغيب هازارد لشهرين في موسم أول كارثي للاعب البلجيكي بعد انتقاله للريال قادماً من تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي مقابل 100 مليون يورو.

ولم يحالف الحظ البلجيكي الدولي في عامه الأول في إسبانيا حيث تعرض لـ4 إصابات أبعدته عن صفوف الريال في 20 مباراة، وهو نفس عدد المباريات التي غابها عن تشيلسي خلال 7 سنوات مع الفريق.


وتأتي إصابات هازارد المتكررة منذ قدومه لريال مدريد لتعيد التساؤلات بشأن تحول الرقم 7 إلى لعنة منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


ماريانو أول الضحايا

كان أول ضحايا القميص رقم 7 في ريال مدريد هو ماريانو دياز. عاد المهاجم الشاب للنادي الأبيض كخليفة محتمل لرونالدو بعد فترة تألق مثيرة للإعجاب مع نادي ليون الفرنسي، لكن قلة الفرص وفقدان ثقة مدربيه وضعه في موقف معقد.

وارتبط ماريانو بالرحيل عن ريال مدريد في كل نوافذ الانتقالات الماضية لكنه استمر مع الفريق متسمكاً بقدرته على إقناع زيدان بلعب دور مهم في مرحلة ما. وبدأ ماريانو بداية قوية مع ريال مدريد بتوقيعه على هدف ضد روما بدوري الأبطال الموسم الماضي.

بعد ذلك، رحيل جوليان لوبيتيغي والإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة 3 أشهر أخرجته من خطط سولاري وزيدان. فقط في نهاية الموسم، عاد وأحرز ثنائية ضد فياريال.

ولكن الحقيقة المحزنة كانت أنه بدأ يفقد أهمية وثقة المدربين حتى سقط بشكل كامل هذا الموسم مع زين الدين زيدان. ظهر فقط في كل من مباريات كأس السوبر الإسبانية، وبعد رفع هذا الكأس، اختفى الدومينيكاني من قوائم ريال مدريد. في المجموع، لعب في هاتين السنتين 21 مباراة فقط، قبل أن يتنازل عن الرقم 7 للقادم الجديد هازارد.

هازارد سيئ الحظ

في هذا الموسم حصل هازارد على الرقم 7 على أمل إعادة هيبته المفقودة منذ رحيل رونالدو. لكن الإصابات كانت لها كلمة أخرى، إذ أبعدت اللاعب عن 21 مباراة حتى الآن هذا الموسم، وفشل في إحداث أي تأثير في هجوم الفريق.

هازارد الذي كلف ريال مدريد 100 مليون يورو نظير ضمه من تشيلسي الموسم الماضي، بدأت مشاكل إصاباته منذ بداية الموسم بعد تعرضه لبعض المشاكل العضلية خسر بسببها أول 3 مباريات. بعد عودته بوقت قصير عانى من إصابة خطيرة في الكاحل عقب تدخل قوي من ظهير سان جيرمان توماس مونييه.

الآن بعد إصابته من جديد واحتمال غيابه عن مباريات ريال مدريد الـ10 القادمة، سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إن كان رونالدو إضافة للفراغ الذي خلفه رحيله في هجوم ريال مدريد قد ترك لعنة الرقم 7 في ريال مدريد، قميص تمت مشاهدته على أرض الملعب في 34 مباراة من أصل 96 ممكنة في الموسمين الأخيرين.