الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مئات الملايين طريحة الفراش في أوروبا

مئات الملايين طريحة الفراش في أوروبا

إيدين هازارد متأثراً بإصابة. (إي بي إيه)

تدفع الأندية الأوروبية الكبرى الكثير من الأموال من أجل المنافسة على لقب دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي، لكن الإصابات تلعب الدور السلبي في مواجهات طموحات الأندية بتحقيق اللقب.

وتنفق الأندية الملايين من أجل البحث عن أفضل الأطقم الطبية والأجهزة العلاجية، وكذلك اختيار أخصائي اللياقة البدنية، لكن ذلك لم يمنع وجود مئات الملايين طريحة الفراش، بسبب الإصابات لدى كبار أندية القارة.

نستعرض لكم أبرز النجوم التي تعاني من الإصابات الطويلة في الوقت الحالي:

1ـ إيدين هازارد

يفتقد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لخدمات النجم البلجيكي الدولي إيدين هازارد بسبب الإصابات هذا الموسم.



اللاعب البلجيكي انضم لريال مدريد، قادماً من تشيلسي مقابل 100 مليون يورو في الصيف الماضي، وذلك قبل موسم فقط من انتهاء تعاقده مع البلوز.



وغاب هازارد عن ريال مدريد لأكثر من شهرين بسبب الإصابة أمام باريس سان جيرمان على ملعب بيرنابيو في دوري الأبطال، ولعب أمام سيلتا فيغو ثم ليفانتي، لتتجدد الإصابة للاعب ويُنتظر غيابه لشهرين آخرين عن الملاعب، ما يعني فقدان الفريق لخدماته قرابة 5 أشهر هذا الموسم.

2ـ ثنائي برشلونة الهجومي



يواجه كيكي سيتيين مدرب برشلونة الحالي، الكثير من الصعوبات، بسبب فقدان الثنائي الهجومي: عثمان ديمبيلي، ولويس سواريز.



سواريز نجم ليفربول السابق والمنضم مقابل 82 مليون يورو، هو واحد من أبرز مهاجمي العالم في السنوات الأخيرة ويعد غياب الأوروغوياني ضربة من العيار الثقيل للبرسا، رغم تمكن النادي من ضم الدنماركي البالغ من العمر 28 عاماً مارتين برايثوايت، من صفوف ليغانيس مقابل 18 مليون يورو، لحل مشاكل الفريق الهجومية.



ويغيب سواريز عن الملاعب منذ بداية يناير، حيث تعرض للإصابة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في جدة، بينما عثمان ديمبيلي والمنضم من دورتموند مقابل 115 مليون يورو في صيف 2017، يلقب باللاعب الزجاجي في برشلونة، بسبب كثرة إصاباته منذ الانضمام للنادي.

ولن يتمكن ديمبيلي من المشاركة في أي لقاء هذا الموسم، وهو ما دفع الاتحاد الإسباني السماح للبلوغرانا بالتعاقد مع بديل.

3 ـ ثنائي توتنهام الناري



ضربات من دون توقف تعرَّض لها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مؤخراً، وهي من ساهمت في سقوط الفريق على ملعبه أمام لايبزيغ الألماني بهدف نظيف في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.



ويفتقد مورينيو لخدمات هاري كين لنهاية الموسم، بسبب خضوعه لعملية جراحية، بسبب تمزق في أحد أوتار العضلات الخلفية لفخذه الأيسر.



وتشير التقارير لإمكانية فقدان مدرب منتخب إنجلترا ساوثجيت لخدمات اللاعب في كأس الأمم الأوروبية في الصيف المقبل.



مورينيو يُحرم كذلك من خدمات نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، بسبب خضوعه لعملية جراحية بعدما تعرض لكسر في الذراع الأيمن.



اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، ينتظر أن يعود للملاعب في مارس المقبل، سون هو النجم الأبرز في تشكيلة توتنهام هذا الموسم بعدما سجل 16 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات، خلال 32 مباراة وصنع 9 أهداف.

4ـ بول بوغبا وندم مانشستر يونايتد

رفض مانشستر يونايتد ملايين ريال مدريد ويوفنتوس، من أجل الحفاظ على لاعبه الفرنسي بول بوغبا، لكن يبدو أن النادي الإنجليزي دفع الثمن غالياً بسبب هذا القرار.

اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، لعب 7 مباريات فقط، هذا الموسم في الدوري الإنجليزي من بينها 5 كأساسي، وذلك عقب مرور 27 جولة من المسابقة.

ويعاني سولشاير بسبب إصابات لاعبه الفرنسي التي لا تتوقف على مستوى الكاحل.

5 ـ قائد الريدز جوردان هيندرسون

أكد ليفربول فقدانه لقائد الفريق جوردان هندرسون لقرابة الشهر عن الملاعب بسبب الإصابة.



وكان ليفربول خسر أمام اتلتيكو مدريد بهدف على ملعب واندا ميترو بوليتانو في ذهاب دوري الأبطال الأوروبي بالعاصمة الإسبانية مدريد.



ويُنتظر غياب هيندرسون عن لقاء العودة أمام أتلتيكو مدريد بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

6ـ خاليدو كوليبالي صخرة نابولي المفقودة



ضربة من العيار الثقيل تعرَّض لها نابولي هذا الموسم، بسبب فقدان صخرة قلب الدفاع، السنغالي الدولي خاليدو كوليبالي، المؤكد غيابه عن لقاء الثلاثاء، أمام برشلونة على ملعب سان باولو.



ويغيب كوليبالي منذ ديسمبر الماضي للإصابة على مستوى الفخذ الأيسر، خلال مواجهة فريقه أمام بارما.

7 ـ ستيفانو سينسي جوهرة تائهة لدى كونتي

إصابة تلو إصابة، كان ذلك حال الفتى الذهبي للملاعب الإيطالية ستيفانو سينسي أحد أبرز جواهر أنطونيو كونتي مع إنتر ميلان في الموسم الجاري. اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، أكدت الفحوصات معاناته من كسر في القدم اليسرى، بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام نابولي في نصف نهائي كأس ايطاليا.

سينسي لعب 12 لقاء فقط، في الكالشيو هذا الموسم بسبب الإصابات.



وسبق للاعب معاناته من إصابة في الفخذ تعرض لها أمام يوفنتوس في الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

8 ـ ديميرال ضربة يوفنتوس

واجه يوفنتوس الكثير من المتاعب هذا الموسم بسبب الإصابات، بداية من فقدان جورجيو كيليني في بداية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي للركبة، وهي الإصابة نفسها التي تعرض لها التركي ميريح ديميرال في يناير الماضي.



اللاعب التركي تعرض للإصابة أمام روما ضمن منافسات الجولة الـ19 من مسابقة الدورى الإيطالي، وانتهت بفوز السيدة العجوز 2-1 على ملعب «الأولمبيكو»، وأكد يوفنتوس غياب صاحب الـ21 عاماً عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.