الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. الخوف يخيم على سيتيين أمام نابولي

الرؤية والأبطال.. الخوف يخيم على سيتيين أمام نابولي

مدرب برشلونة كيكي سيتيين. (أ ف ب)

يتوجه نادي برشلونة إلى نابولي لمواجهة فريق ملعب سان باولو، مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال.

وأعلن المدرب كيكي سيتيين قائمة النادي الكتالوني المسافرة إلى إيطاليا والتي شهدت غياب الظهير الأيسر جوردي ألبا، والظهير الأيمن سيرجي روبيرتو، بسبب الإصابة، كما غاب المهاجم الجديد مارتين برايثوايت، بسبب عدم قيده في قائمة الفريق في دوري الأبطال الأوروبي كما غاب الثنائي المصاب: لويس سواريز، وعثمان ديمبيلي.

قلق سيتيين وغياب الحلول



يواجه كيكي سيتيين أزمة كبيرة على مستوى الأظهرة، بسبب غياب الثنائي: سيرجي روبيرتو، وجوردي ألبا، للإصابة.


وينتظر أن يعول سيتيين بصفة أساسية على البرتغالي نيلسون سيميدو في الجانب الأيمن، بينما سيتولى جونيور فيربو الوافد من صفوف ريال بيتيس في الصيف الماضي، مهمة الجانب الأيسر.

وتمكن الأزمة في فقدان سيتيين للحلول على مقاعد البدلاء، حيث لا يوجد ظهير أيمن بديل في حال تعرض سيميدو للإصابة أو الطرد في اللقاء.

وبالتحول للجانب الأيسر قرر سيتيين استدعاء الشاب الإسباني سيرجيو أكييمي الظهير الشاب، البالغ من العمر 22 عاماً، تحسباً لإمكانية التفكير في تعويض جونيور فيربو، لكن اللاعب ما زال يفتقد إلى خبرة اللعب مع الفريق الأول.

ولم يسبق لأي لاعب في وسط برشلونة اللعب في مركز الظهير الأيمن، وهو ما قد يدفع سيتيين للتفكير في مشاركة أحد ثنائي قلب الدفاع الفرنسي لينغليه أو أومتيتي في مركز الظهير الأيمن، في حال تعرض سيميدو للإصابة.

نابولي يصعب المهمة

يعتمد المدرب غاتووز بشكل كبير على سرعة ومهارة الأجنحة حيث يعول على لاعبين بحجم لورينزو إنسيني، وجوزيه كاييخون، ودرايز ميرتنز كثلاثي هجومي يُنتظر أن يصعب مهمة أظهرة النادي الكتالوني، وهو ما قد يؤدي إلي إمكانية تعرض أيٍّ من: سيميدو، وفيربو، للبطاقات الملونة.ويُتوقع أن تشهد المباراة معركة حامية في الوسط بين الثلاثي: ديمي، ورويز، وزيلينسكي من جانب الفريق السماوي، مقابل ثلاثي البلوغرانا: سيرجي بوسكيتس، وأرتورو فيدال، وفرينكي دي يونغ.

ويعد رويز اللاعب الإسباني الدولي هو الأبرز بين صفوف نجوم الوسط في نابولي، حيث يجد اهتماماً كبيراً من قِبل كيكي سيتيين مدربه السابق في صفوف ريال بيتيس، والذي يخطط للتعاقد مع اللاعب عقب نهاية الموسم الحالي.

برشلونة من جانبه يريد الانتقام من اليوناني كوستاس مانولاس لاعب روما السابق، والذي سبق وأن تسبب في إقصاء النادي الكتالوني من دوري الأبطال الأوروبي منذ موسمين.