الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

اتحادات الكرة البريطانية تحظر لعب الكرة بالرأس على تلاميذ المدارس

اتحادات الكرة البريطانية تحظر لعب الكرة بالرأس على تلاميذ المدارس

اتحادات الكرة البريطانية تحظر لعب الكرة بالرأس على تلاميذ المدارس. (الرؤية)

أعلنت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وأسكتلندا وأيرلندا الشمالية عن قواعد جديدة تقضي بمنع تلاميذ المدارس حتى عمر محدد، من تسديد الكرة بالرأس، وذلك للحد من احتمالات حدوث إصابات في المخ.

وتقضي الإرشادات الجديدة المعلنة من قبل الاتحادات الثلاثة، اليوم الاثنين، بمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً من تسديد الكرات بالرأس خلال التدريبات.

وذكر الاتحاد الويلزي لكرة القدم أنه يُجري نظر قواعده بشأن تسديد الكرة بالرأس، وسيجري تحديث تلك القواعد في وقت لاحق من العام الجاري.

وستطبق اللوائح الخاصة بتسديد الكرة بالرأس على من تراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً، مع استثناء المباريات من تلك التغييرات، حيث ذكر الاتحاد الإنجليزي أنه نادراً ما يحدث فيها أن تسدد الكرة بالرأس.

وجاءت القواعد الجديدة بعد دراسة أجرتها جامعة غلاسغو، حيث أظهرت أن احتمالات وفاة لاعبي كرة القدم السابقين بأمراض الدماغ تتضاعف لـ3 مرات ونصف مقارنة بالأشخاص الآخرين.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي أن القواعد الجديدة التي أُعلن عنها اليوم ستطبق بشكل فوري.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي في بيان «ستوفر (القواعد) للأندية الشعبية والمدربين واللاعبين الإرشادات الموصى بها فيما يتعلق بالرأسيات خلال التدريبات فقط.. وهذه الإرشادات لن تدخل أي تغييرات على طريقة لعب المباريات».