الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

فيروس «كورونا» يقرب لاتسيو من لقب الكالشيو

يشتعل الصراع على لقب الدوري الإيطالي في الموسم الحالي بين الثلاثي: يوفنتوس المتصدر برصيد 60 نقطة، ولاتسيو أقرب المنافسين والذي جمع 59 نقطة، ثم إنتر ميلان ثالثاً برصيد 54 نقطة ولقاء أقل من ثنائي الصدارة.

ويعد البيانكونيري هو المرشح الأكبر للفوز بلقب الكالشيو للمرة الـ35 في تاريخه، وفقاً للنقاد بسبب خبرات لاعبيه وامتلاكه نجماً بقيمة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن أداء فريق المدرب سيميوني إنزاغي هذا الموسم يؤكد أن فوز فريق العاصمة الإيطالية باللقب ليس مستحيلاً.

ويمتلك لاتسيو طموحات لا تتوقف هذا الموسم، مع تواجد قناص بقيمة تشيرو إيموبيلي الذي سجل 27 هدفاً عقب مرور 25 جولة من الكالشيو هذا الموسم.

فيروس كورونا يضرب إيطاليا

أعلن جيوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا أنه تتم دراسة إمكانية تأجيل جميع مواجهات الجولة الـ26 من الكالشيو، بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا فى البلاد.



وذكرت صحيفة «لاغازيتا» أن هناك 4 حالات وفاة رسمياً، في إيطاليا بجانب أكثر من 150 إصابة هي حصيلة كورونا بإيطاليا، في ظرف أيام معدودات.

وأدى فيروس كورونا لإيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية فى إقليمي فينيتو ولومبارديا، الذى يضم مدينة «ميلانو» التى ينتمى إليها ناديا: ميلان، والإنتر.



وتقرر تأجيل 4 مباريات بالدورى الإيطالى ضمن منافسات الجولة الـ25 من المسابقة، بدون تحديد موعد جديد لإقامة هذه المباريات المؤجلة، وهى: تورينو وبارما، والإنتر مع سامبدوريا، هيلاس فيرونا وكاليارى، وأتالانتا مع ساسولو، ضمن منافسات الجولة الـ25 من المسابقة بدون تحديد موعد جديد لإقامة هذه المباريات المؤجلة.



وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها في إيطاليا، بينما قرر يوفنتوس إغلاق متحف النادي الخاص به، بسبب انتشار الفيروس بسرعة كبيرة دفعت اللجنة المنظمة لمهرجان البندقية لإلغاء فعاليات المهرجان.

لاتسيو يُبدع وسط الأوبئة

يدعم انتشار الإصابة بمرض فيروس كورونا في إيطاليا فكرة تحقيق لاتسيو للقب الدوري في الموسم الحالي، حيث سبق لفريق العاصمة الإيطالية أن تسيد الكالشيو وقت انتشار الأوبئة.



وانتشر وباء الكوليرا في إيطاليا عام 1973، راح ضحيته الآلاف من أرواح المواطنين، بينما على مستوى كرة القدم كان هناك صراع شرس بين يوفنتوس ولاتسيو، من أجل تحقيق اللقب المحلي.



وتمكن لاتسيو من تحقيق لقب الاسكوديتو 73-1974، بعدما تصدر الترتيب بفارق نقطتين عن وصيفه يوفنتوس.

وشهد هذا الموسم احتلال جورجيو شيناليا مهاجم لاتسيو، صدارة الهدافين برصيد 24 هدفاً، خلال 30 مباراة وهو أمر مشابه لما يقوم به تشيرو إيموبيلي مع الفريق السماوي في الموسم الحالي.