الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

18 يوليو المقبل موعد لقاء فيوري ووايلدر «الثأري»

18 يوليو المقبل موعد لقاء فيوري ووايلدر «الثأري»

من لقاء سابق بين فيوري ووايلدر. (أ ف ب)

أعلن منظمو مباريات الملاكمين البريطاني ديونتاي وايلدر والبريطاني تايسون فيوري الأحد في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية أن الأخيرين سيخوضان نزالاً ثالثاً بينها على لقب المجلس العالمي للملاكمة في فئة الوزن الثقيل في يوليو المقبل في لاس فيغاس.

وكان فيوري تفوق بالضربة القاضية الفنية على وايلدر في النزال الذي أقيم بينهما في مدينة لاس فيغاس الأميركية نهاية الأسبوع الماضي، بعد نحو 14 شهراً من لقاء أول بينهما انتهى بالتعادل واحتفاظ وايلدر بلقبه.



وفي تصريح لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز» قال منظم المباريات بوب أروم «تلقينا رسالة من فريق وايلدر مساء الجمعة، وتوصلنا مع الشركات الناقلة والفندق أن 18 يوليو هو التاريخ المناسب».



وكانت تقارير صحافية أفادت السبت بأن وايلدر (34 عاماً) فعّل بنداً تعاقدياً يطلب بموجبه نزالاً ثأرياً من فيوري (31 عاماً).



وكان فيوري ألحق الخسارة الأولى بوايلدر في 44 مباراة (42 فوزاً وتعادل واحد) محققاً فوزه الـ30 في مسيرته الاحترافية مقابل تعادل واحد.



من جهة أخرى، أكد البريطاني أنطوني جوشوا الاثنين أنه سيدافع عن ألقابه في الجمعية العالمية، المنظمة العالمية والاتحاد الدولي في الوزن الثقيل ضد البلغاري كوبرات بوليف في 20 يونيو المقبل في لندن.



ونشر جوشوا تغريدة على حسابه في تويتر كتب فيها «20 يونيو» مرفقة بصورة له بأحزمته العالمية الثلاثة التي فاز بها خلال فوزه على الأمريكي من أصل مكسيكي أندي رويز بالنقاط في المملكة العربية السعودية في ديسمبر الماضي.