الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

نجوم كبار يرفضون الاحتفال بعيد الأب بسبب الهجر والإساءة

نجوم كبار يرفضون الاحتفال بعيد الأب بسبب الهجر والإساءة

خاميس رودريغيز

يصادف يوم 19 مارس الجاري، اليوم العالمي للأب وهو يومٌ يخصص لتكريم الآباء والاحتفال بهم حول العالم، تقديراً لهم على تفانيهم لعائلاتهم وأبنائهم.

عيد الأب.. يوم خاص للبعض لتكريم والدهم، ومعقد لأولئك الذين بسبب الظروف، لا يمكنهم الاحتفال به مع أطفالهم أو آبائهم بسبب قطعم لعلاقتهم مع والديهم بسبب الهجر، أو الإساءة، أو الضغط المفرط للنجاح في رياضتهم.

يانيك كاراسكو


تخلى البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد عنه والده، عندما كان طفلاً. لهذا السبب لم يستخدم أبداً لقبه (فيريرا) على ظهر قميصه.


واعترف كاراسكو في مقابلة سابقة مع "إلـ موندو" قائلاً: "الأمر لا يكون صعباً حين تكون طفلاً، لكنه يصبح كذلك عندما تكبر، عندما تدرك معنى أن يسألك الناس.. أين والدك؟. الآن أصبح الأمر غير مهم، لأن والدتي قامت بعمل جيد للغاية، وكانت أباً وأماً لي في الوقت نفسه".

أندريه أغاسي

اعترف أسطورة كرة المضرب السابق، الأمريكي أندريه أغاسي بأنه لطالما كان يكره لعبة التنس، ومارس اللعبة فقط خوفاً من والده، الذي وصفه بالعنيف والمزاجي.

يقول أغاسي في كتابه إن والده دفعه لتحقيق ما عجز عنه هو في حياته، والضغوطات التي مارسها عليه جعلته يكره سؤال كيف هي علاقتك مع والدك الآن؟ قال أندريه في مقابلة مع "إلـ باييس" عام 2017: "أحاول أن أبقيها جيدة".

خاميس رودريغيز

على الرغم من أن العلاقة بين الاثنين ليست سيئة الآن، فإن الحقيقة هي أن ويلسون والد خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد الإسباني كان مدمناً على الكحول، وهجر عائلته حين كان نجم ريال مدريد الحالي في سن الثالثة رأى ويلسون خاميس مرة أخرى عندما كان في الـ 15 من عمره، لكنهما انفصلا مرة أخرى، قبل أن يعود الأب لطلب الصفح مرة أخرى لأنه لم يكن إلى جانب خاميس في طفولته.

مايك تايسون

تخلى عامل البناء جيمي كيرباتريك والد الملاكم الأمريكي مايك تايسون تخلى عن زوجته دورنا تايسون عندما كانت حاملاً بمايك.

بعد وفاة والدة مايك تولى سوس داماتو الوصاية عليه عندما كان عمره 15 عاماً، وكان تايسون يعتبره دائماً والده الحقيقي.

لانس أرمسترونغ

تخلى عنه والده البيولوجي، إدي غاندرسون عندما كان عمره 3 سنوات، ويقول أسطورة سباق الدراجات في سيرة الذاتية: "لم أسأل عن والدي البيولوجي، حمضه النووي لا يجعله والدي".

و أخذ لانس أرمسترونغ اسمه الأخير من والده بالتبني تيري أرمسترونغ، زوج والدته الثاني الذي لا يريد أن يعرف أي شيء عنه بسبب طبيعته العنيفة، ويقول لانس في كتابه: "لم يكن لي أباً حقيقياً".

ليبرون جيمس

تخلى أنتوني ماكليلاند عن ليبرون ووالدته عندما أنجبت نجم الدوري الأميركي للمحترفين عام 2014، وكتب ليبرون هذه الرسالة إلى والده على أنستغرام مصحوبة بصورة له. "أبي، هل تعلم؟ أنا لا أعرفك، لا أعرف من أنت، لكنك جزء من السبب الذي جعلني ما أنا عليه اليوم، قدمت لي دافعاً لأصبح ما أنا عليه اليوم، شكرا على كل شيء كان بإمكاني أن أقول لماذا لم تكن معي، لكن أنظر إلى ما صنعته مني".

شاكيل أونيل

كشف جاك ماكمولين مؤلف السيرة الذاتية المثيرة للجدل لشاكيل أونيل أحد أشهر أساطير كرة السلة الأمريكية عن أن والد اللاعب فيليب هاريسون كان يضربه بوحشية عندما كان طفلاًا.

وقال ماكمولين ذات مرة: "أنا لا أتحدث عن الضرب، بل عن ضرب العنيف بالحزام وبوحشية".."هذا الأمر أغضب والدة شاكيل أونيل، لذا انتهى بهما الأمر إلى الطلاق.

يضيف جاك ماكمولين: "أعتقد أن كل ذلك جاء من التعليم العسكري للسيد هاريسون، لقد تربى بهذا الشكل وفعل الشيء نفسه مع ابنه".

يشير ماكمولين إلى أن أونيلل برر ذلك: "أخبرني شاك أنه لم يضربه أبداً دون سبب، وأنه لو لم يكن والده يعنفه بتلك الطريقة لكان في السجن الآن، لقد كان يمنعه من مرافقة الصحبة السيئة، ولهذا يفهم شاكيل سبب ما فعله.. أونيل في لقاء مع والده. قال للرجل الذي تخلى عنه عندما كان طفلاً: "أنا لا أكرهك".

ممفيس ديباي

أقر النجم الهولندي ممفيس ديباي في تصريحات سابقة بأن والده هجر أسرته منذ 17 عاماً، مؤكداً أنه لا يضع اسم والده على ظهر قميصه، لأنه تركه عندما كان يبلغ من العمر 4 أعوام.

وكذب والد اللاعب هذه التصريحات في وقت سابق قائلاً: "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وكذب، لأنني لم أتركه أبداً، بل كنت أول من اشتريت له كرة قدم، فهو ابني وأحبه بشدة". اعتذار وتبرير رفض ديباي قبوله ومسامحة والده.