الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 غلاكتيكوس على رادار ريال مدريد في الصيف

5 غلاكتيكوس على رادار ريال مدريد في الصيف

أكد المدرب السابق لريال مدريد الإيطالي، فابيو كابيلو، أن النادي الأبيض العاصمي بحاجة إلى ضم لاعبين من العيار الثقيل، من أجل المنافسة على الألقاب في السنوات المقبلة.

وبحسب شبكة «ديفنسا سنترال»، المقربة من ريال مدريد، فإن زيدان يصر على تعزيز صفوف فريقه بضم لاعبين من طراز فريد «غلاكتيكوس»، وذلك على غرار صفقات كبرى في الماضي بحجم كريستيانو رونالدو، والظاهرة رونالدو، والبرتغالي لويس فيغو.

5 أحلام صيفية

يعلم رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، صعوبة التفاوض لضم لاعبين جدد، لا سيّما في ظل طلب الأندية الكبرى أموالاً باهظة للتخلي عن نجومها، بجانب معاناة ريال مدريد من أزمات مالية بسبب توقف المباريات.

ووضع ريال مدريد على الطاولة 5 لاعبين على أمل التعاقد معهم في الصيف المقبل، إليكم أبرزهم:

1 ـ كيليان مبابي:

يعتبر بطل العالم مع منتخب فرنسا في روسيا عام 2018 كيليان مبابي، أبرز أحلام ريال مدريد، لا سيّما أن عقده سينتهي في يونيو 2022، ويرفض فكرة تمديد تعاقده مع ناديه باريس سان جرمان.

وأكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن مبابي رفض تمديد تعاقده مع فريق ملعب حديقة الأمراء رغم تحصله على عرض للبقاء حتى 2025 مع زيادة راتبه ليصل إلى 60 مليون يورو سنوياً.

ويأمل مبابي في الانضمام لريال مدريد في الصيف المقبل، بينما يسعى النادي الباريسي لإقناعه بفكرة البقاء في النادي، لذلك وضع زيدان خيارات بديلة في حال فشل التعاقد مع اللاعب.

وسجل مبابي 30 هدفاً، وصنع 17 في 33 لقاءً هذا الموسم مع النادي الباريسي في مختلف المسابقات.

2 ـ بول بوغبا:

لاعب فرنسي آخر مفضل للمدرب زين الدين زيدان، وهو نجم وسط مانشستر يونايتد بول بوغبا، الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2022، ويريد اللعب لريال مدريد، ويرفض تمديد تعاقده مع ناديه.

وكان مينو رايولا، وكيل اللاعب، أكد أنه يأمل في منح ريال مدريد هدية على طبق من ذهب في الصيف، وتؤكد التقارير أن اللاعب هو بوغبا اللاعب غير السعيد في أولد ترافورد، والذي يبحث عن الرحيل في أسرع وقت ممكن.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن سعر بوغبا انخفض مؤخراً من 200 مليون يورو في صيف 2019 إلى 85 مليون يورو فقط في صيف 2020.

3 ـ ساديو ماني:

اللاعب السنغالي، أحد أبرز اهتمامات زين الدين زيدان الصيفية، لا سّيما في حال فشل النادي في التعاقد مع كيليان مبابي، وأرقام ماني في تطور مستمر، فقد سجل 18 هدفاً وصنع 12 في 38 لقاءً مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وينتظر أن ينتهي تعاقد ماني مع ليفربول في يونيو 2023، وتصل قيمته التسويقية في الوقت الحالي إلى 200 مليون يورو.

4 ـ إيرلينغ هالاند:

نجم آخر من العيار الثقيل على رادار ريال مدريد، وهو النرويجي الدولي هالاند لاعب بوروسيا دورتموند المنضم للنادي الألماني في يناير الماضي، قادماً من ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وكيل هالاند هو مينو رايولا، الذي يمتلك علاقات قوية حالياً مع ريال مدريد، كما يحظى فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني، بعلاقات قوية مع إدارة النادي الفيستيفالي.

اللاعب النرويجي هو بمثابة ماكينة أهداف متنقلة، حيث سجل 40 هدفاً وصنع 9 في 33 لقاءً في مختلف المسابقات هذا الموسم، ويمتلك هالاند عقداً مع دورتموند ينتهي في يونيو 2024، بقيمة كسر عقد تبلغ 75 مليون يورو بداية من يونيو 2021، لذلك يمكن لريال مدريد التفكير في ضم اللاعب عقب نهاية الموسم المقبل.

5 ـ جادون سانشو:

الخطة «3» لريال مدريد في مركز الوسط الهجومي بعد كيليان مبابي وساديو ماني، هو الإنجليزي الدولي سانشو، أحد أبرز الشباب القادم بسرعة الصاروخ في الكرة الأوروبية في الوقت الحالي.

سجل سانشو 17 هدفاً وصنع 19 في 35 لقاءً في مختلف المسابقات هذا الموسم، وتصل قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو، الخبر السار أن تعاقده سينتهي مع ناديه في يونيو 2022 مثل كيليان مبابي وبول بوغبا.