الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

دورتموند يطلق مبادرة إبداعية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

دورتموند يطلق مبادرة إبداعية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

جماهير دورتموند الأكثر شغفاً ومساندة لفريقها. (أ ف ب)

أطلق نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مبادرة إبداعية عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، لمساعدة المطاعم والشركات المحلية التي أُجبرت على الإغلاق، كإجراء احترازي جراء انتشار فيروس «كورونا».

وابتكر النادي الألماني يوم مباراة رقمي بين فريق بوروسيا دورتموند، ومدينة دورتموند.

ونشر بوروسيا دورتموند اعتماداً على خرائط جوجل خارطة طريق، حيث يمكن للمشجعين أن يسلكوا نفس المسار بالضبط الذي كانوا يسلكونه عادةً إلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، الذي يعرف حضوراً جماهيرياً قياسياً في كل مباراة، وكانت المحلات التجارية والمطاعم تستفيد من هذا استفادة كبيرة.

وتهدف المبادرة إلى أن يقوم مشجعو النادي بتتبع مسارهم المعتاد عبر الخريطة، والوقوف عند المحلات التي كان يتوقفون عندها للشرب، أو الأكل، قبل أو بعد المباريات، والتبرع لهم بمبلغ مالي رمزي مقابل مشروب أو وجبة وهمية.

وأطلق نادي بوروسيا دورتموند الألماني، المبادرة بهدف المساعدة على ضمان أن جميع الأماكن التي تعمل كنقطة التقاء للجماهير في يوم مباريات بوروسيا دورتموند، تحافظ على دخلها الاعتيادي لتجنب إفلاسها، على أمل العودة لفتح أبوابها عقب انتهاء أزمة فيروس «كورونا».

وبحلول نهاية يوم الأحد، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن المبادرة جمعت مبلغاً يقدر بنحو 70 ألف يورو، سيتوزع على الشركات المحلية، وارتفع المبلغ إلى 81 ألف يورو بحلول يوم الثلاثاء مع استمرار المعجبين في تقديم التبرعات.