الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

ليفربول يرد على جميل مانشستر سيتي بالإساءة

«خيراً تعمل شراً تلقى» من أهم الأمثال وأكثرها انتشاراً، والذي يبدو أن مانشستر سيتي يشعر به في الوقت الحالي بسبب نكران الجميل الذي تعرض له النادي السماوي مؤخراً من قبل ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الاتحاد الإنجليزي أعلن تأجيل المسابقة حتى 3 أبريل المقبل ثم عاد وقرر تمديد التأجيل حتى 30 أبريل القادم مع عقد اجتماع للأندية المشاركة من أجل مناقشة مصير الموسم، سواء بإلغاء المسابقة بالكامل أو منح ليفربول اللقب.

بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي مانشستر سيتي قرر مساندة ليفربول في اجتماع رابطة أندية المسابقة، ومنح مسؤول السيتي صوته لفكرة تحقيق ليفربول لقب الموسم الحالي مؤكداً أن الفريق الأحمر يستحق اللقب، وذلك رغم إمكانية التصويت لفكرة إلغاء الموسم بالكامل.


ليفربول كان بحاجة إلى 12 صوتاً بجانب مانشستر سيتي وصوت الريدز من أجل التتويج باللقب رسمياً دون الحاجة لاستكمال المسابقة هذا الموسم.


ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020 برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، والذي لعب أقل منه بلقاء.

لعبة الخيانة

تلقى نادي ليفربول مساندة علنية من مانشستر سيتي الذي طلب منح رجال يورغن كلوب لقب الدوري في الموسم الحالي، لكن المفاجأة كانت في ردة فعل ليفربول غير المتوقعة. وبحسب صحيفة «دايلي اكسبريس» البريطانية فإن مانشستر سيتي تلقى خبراً صادماً، حيث قامت 7 أندية ضمن مقدمة الدوري من بينها ليفربول بتقديم شكوى لطلب منع فريق بيب غوارديولا من اللعب أوروبياً خلال فترة الاستئناف على قرار منعه من يويفا، ما يعني طلب عدم مشاركة الفريق السماوي في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

ويتفهم مانشستر سيتي جيداً ما قامت به أندية المقدمة للتواجد في دوري الأبطال على حساب النادي، ولكنه لا يدرك سر قرار ليفربول، لا سيما أنه يتصدر المسابقة ويضمن التواجد في البطولة الأوروبية الأكبر في الموسم القادم، خاصة أن مانشستر سيتي ساند الفريق وطالب بتحقيقه لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

ويمكن أن يؤدي موقف ليفربول المعادي للسيتي في المحكمة الرياضية لتعديل إدارة السماوي موقفها والتصويت لفكرة عدم منح الفريق الأحمر لقب الدوري هذا الموسم.