السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كيليني يُقنع لاعبي يوفنتوس بتخفيض رواتبهم

كيليني يُقنع لاعبي يوفنتوس بتخفيض رواتبهم

جورجيو كيليني. (أ ف ب)

أقنع قائد فريق يوفنتوس الإيطالي، جورجيو كيليني، غالبية لاعبي الفريق بما فيهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتخفيض رواتبهم خلال هذه الفترة التي تشهد توقف البطولة بسبب وباء كورونا المستجد، وفقاً لصحيفة تورينو الرياضية «توتوسبورت».

وكرس قائد اليوفي، المعزول في غرفته بالفندق، نفسه للاتصال بجميع زملائه لإقناعهم بالتنازل عن رواتبهم، وبالتالي القيام بـ«بادرة من المسؤولية في وقت صعب بسبب حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا»، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

وتؤكد صحيفة «توتوسبورت» أن كيليني، بعد التحدث عبر الهاتف مع الرئيس أندريا أنييلي، والرئيس التنفيذي فابيو باراتيسي، بدأ المكالمات مع جيجي بوفون وليوناردو بونوتشي وكريستيانو رونالدو.

وأضافت الصحيفة أن حارس المرمى والمدافع والمهاجم البرتغالي قدموا تنازلات كبيرة.

وأشارت «توتوسبورت» إلى أن المحادثات الهاتفية ستستمر، لأن «الخيارات المطروحة على الطاولة مختلفة، ولكن بشكل عام يبدو أن جميع اللاعبين يوافقون على تخفيض رواتبهم في هذا الوقت من الأزمة في ظل عدم وجود تدريبات أو منافسات».

وبحسب وسائل إعلام محلية، أبلغت رابطة الدوري الإيطالي اتحاد كرة القدم يوم الجمعة بأنها تعد خطة لتعليق رواتب لاعبي كرة القدم مؤقتاً في انتظار تطور حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا.

وتجبر الأضرار الاقتصادية التي تواجهها كرة القدم الإيطالية، والتي يمكن أن تواجه خسائر بأكثر من مليار يورو بسبب الأزمة الصحية، دوري الدرجة الأولى الإيطالي على التفكير في حلول لمحاولة احتواء الضرر.