الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تشافي يرغب في مشروع تدريبي في برشلونة «من الصفر»

تشافي يرغب في مشروع تدريبي في برشلونة «من الصفر»

تشافي هيرنانديز

أكد قائد برشلونة سابقاً، تشافي هيرنانديز، أنه يريد تدريب البرسا، ولكن بشرط قيادة مشروع «يبدأ من الصفر» يتمتع من خلاله بحرية اتخاذ القرارات.

وفي مقابلة نشرتها مجلة «إل مجازين» الصادرة عن صحيفة «لا بانجوارديا»، تحدث اللاعب الكتالوني السابق لأول مرة منذ أن عرض عليه تولي زمام الفريق الأول في برشلونة خلفا لإرنستو فالفيردي، وهو منصب تولاه في النهاية كيكي سيتيين.



وقال تشافي: «رغبتي في العودة إلى برشلونة واضحة بالنسبة لي، أنا متحمس للغاية لهذه الفكرة.. الآن بعد أن رأيت نفسي أدرب، أعتقد أنني أستطيع إضافة شيء للفريق، لكنني أوضحت لهم أنني أرى نفسي في مشروع يبدأ من الصفر احظى من خلاله بحرية اتخاذ القرارات».



وفي هذا الإطار، أكد أنه يريد العمل مع أشخاص يثق بهم ويربطهم به «ولاء»، مقراً بأن هؤلاء من بينهم كارليس بويول وجوردي كرويف.



وأوضح: «نحن نتحدث عن كارليس بويول الذي كان قائد برشلونة، وجوردي كرويف، رجل أعمال جيد للغاية، ويتمتع بخبرة كبيرة في الإدارة الفنية، إنني شخص أحب العمل في فريق؛ لا أريد اتخاذ القرارات بمفردي... الأمر يتعلق بهيكل أفقي حيث تتخذ القرارات بالتوافق على الرغم من أن الكلمة الأخيرة يجب أن تكون لي».



ولم يرهن لاعب الوسط السابق عودته للبلاوغرانا بتغيير مجلس إدارة النادي، لكنه أقر بأنه يتطلع «لقدر كبير من الانسجام مع الجميع».



وقال: «في غرفة تغيير الملابس لا يمكن أن يكون هناك أي عنصر سلبي أو سام.. يجب أن يكون كل شيء متناغماً، أود العمل مع أشخاص من محيطي لتشكيل فريق جيد».



وأكد تشافي «ليس لدي أي شيء ضد أي شخص؛ علاوة على ذلك، ليس لدي علاقة سيئة مع (رئيس البرسا جوسيب ماريا) بارتوميو... سأكون إلى جانب كل من يريد الخير لبرشلونة».

ورداً على سؤاله حول «فريق الأحلام» الخاص به، أشاد تشافي باللاعبين من المجموعة الحالية مثل الحارس الألماني تير شتيغن وجوردي البا وسيرجيو بوسكيتس والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز، وكذلك الهولندي دي يونج والبرازيلي آرثر، مشيراً إلى إنه سيتعاقد مع لاعبين مثل نيمار وجادون سانشو.