السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

رئيس رابطة لاعبي التنس: لا أحد يستبعد تأجيل اللعبة حتى 2021

رئيس رابطة لاعبي التنس: لا أحد يستبعد تأجيل اللعبة حتى 2021

أندريا جودنزي

اعتبر أندريا جودنزي، رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين، أنه في الوقت الراهن «لا يمكن لأحد أن يستبعد» تأجيل البطولات حتى عام 2021، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، إلا أنه أعرب عن رغبته في تنظيم 3 بطولات كبرى (غراند سلام) على الأقل والبطولة الختامية التي لها موعد إجباري مرتبط بتوافر ملعب O2 هذا الموسم.

وفي مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الإيطالية، قال جودنزي: «لا أحد يعرف متى سننافس مرة أخرى، في 9 مارس، ألغينا بطولة إنديان ويلز امتثالاً لقاعدة الصحة والسلامة أولاً، ولم نخطط للعب دون جماهير».

وأضاف: «منذ تلك اللحظة تفاقم الوباء، والآن أنا محتجز في منزلي بلندن، أضع خططاً يمكن أن تتغير في أي لحظة وفقاً لتطور حالة الطوارئ الصحية».

وتابع جودنزي: «نحن نتحدث عن تواريخ افتراضية، بالإضافة إلى ذلك، تفكر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هي الأخرى في تأجيل البطولة، كل هذا يتوقف على الفيروس. لا يمكن لأحد استبعاد تأجيل التنس حتى يناير 2021، والعودة للملاعب في أستراليا المفتوحة».


وأشار رئيس الرابطة إلى أن إرادته هي منح الأولوية لبطولات غراند سلام والبطولة الختامية، وهذه الأخيرة، على وجه التحديد، هي الوحيدة التي لا يمكن تأجيلها، إما أن تقام في موعدها وإما يتم إلغاء النسخة.

وحذر: «لن يكون هناك موسم خارج الموسم، لقد توقف اللاعبون بالفعل فترة طويلة بما يكفي، وكلهم متفقون، سنلعب أكبر عدد ممكن من البطولات في الأسابيع المتبقية حتى ديسمبر، للحفاظ على النقاط والجوائز».