الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

فيل نيفيل يرحل عن تدريب سيدات إنجلترا العام المقبل

فيل نيفيل يرحل عن تدريب سيدات إنجلترا العام المقبل

ذكرت العديد من الصحف الإنجليزية الصادرة، الخميس، أن المدافع السابق لفريق مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا لكرة القدم فيل نيفيل، سيترك منصبه مدرباً لمنتخب بلاده للسيدات العام المقبل.

وكان من المفترض أن يشرف نيفيل على منتخب سيدات إنجلترا في بطولة أوروبا التي تستضيفها بلاده صيف العام المقبل، حيث سينتهي عقده مع الاتحاد الإنجليزي، منذ تعيينه في يناير 2018، لكن وفي ظل إعادة جدولة البطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، فإن الاتحاد الأوروبي (يويفا) سيقوم بترحيل البطولة القارية إلى عام 2022.

ومن المستبعد أيضاً أن يشرف نيفيل على منتخب سيدات بريطانيا في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي أُرجئت بدورها إلى صيف عام 2021، وذلك لأن الاتحاد الإنجليزي يفضل منح الفرصة لخليفته لكي يحصل على تجربة في بطولة كبيرة قبل النهائيات الأوروبية.

وبعد استلامه منصبه في يناير 2018، حقق نيفيل أثراً سريعاً على عروض المنتخب، ونجح في إحراز كأس مسابقة «شي بيليفز» المرموقة للمرة الأولى في تاريخه، ثم خسر بصعوبة 1-2 في نصف نهائي كأس العالم في فرنسا، العام الماضي، أمام الولايات المتحدة التي تُوِّجت باللقب بفوزها على هولندا 2 - صفر في النهائي، فيما حلت إنجلترا رابعة بخسارتها أمام السويد 1-2.

وعمل نيفيل، على الخصوص، مساعداً للمدرب في مانشستر يونايتد وفالنسيا الإسباني ومنتخب إنجلترا تحت 21 عاماً.