السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الاتحاد الإنجليزي يؤكد رحيل نيفيل عن تدريب منتخب السيدات في 2021

الاتحاد الإنجليزي يؤكد رحيل نيفيل عن تدريب منتخب السيدات في 2021

أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الجمعة أن فيل نيفيل سيترك منصبه على رأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده للسيدات مع نهاية عقده العام المقبل، ولن يمدده بعد تأجيل بطولة كأس أوروبا.

وكان من المفترض أن يشرف مدافع مانشستر يونايتد وإنجلترا السابق على منتخب السيدات في البطولة القارية التي كان من المقرر إقامتها على أرضه في صيف العام المقبل، لكنها رحّلت إلى عام 2022 بعد إعادة جدولة الاتحاد القاري (ويفا) لبطولة الرجال بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد الإنجليزي اليوم، التقارير التي تحدثت بالأمس عن رحيل المدرب البالغ من العمر 43 عاماً.

وجاء في بيان الاتحاد «بعد قرار ويفا (الخميس) إرجاء كأس أوروبا للسيدات إلى عام 2022، أكد فيل نيفيل التزامه باحترام المدة الكاملة لعقده مع الاتحاد الإنجليزي، التي تعني أنه سيترك منصبه في يوليو 2021».

ومن غير المرجح أن يشرف نيفيل على منتخب السيدات في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو، والتي أرجئت بدورها إلى صيف عام 2021، وذلك لأن الاتحاد الإنجليزي يفضل منح الفرصة لخليفته لخوض تجربة في بطولة كبيرة قبل النهائيات الأوروبية.

وقالت سو كامبل مديرة كرة السيدات في الاتحاد الإنجليزي «لما هو من مصلحة منتخب إنجلترا للسيدات، اتفق الطرفان على أن أولويتنا المشتركة هي ضمان وجود استمرارية في التدريب (...) في الطريق إلى كأس أوروبا على أرضنا والتطلع قدماً إلى كأس العالم 2023».

وتابعت «سنناقش الخطوات المقبلة مع اللجنة الأولمبية البريطانية (...) ولسنا في موقع يسمح لنا بالإدلاء بأي تعليق إضافي في الوقت الراهن».

وتولى نيفيل الإشراف على المنتخب في يناير 2018، وترك بصمته سريعاً ونجح نيفيل سريعاً بوضع بصمته وقاده إلى الفوز للمرة الأولى بلقب كأس دورة «شي بيليفز كاب» الدولية الودية في الولايات المتحدة، وبلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2019 في فرنسا، قبل الخسارة بصعوبة 1 ـ 2 أمام حاملة اللقب الولايات المتحدة.

إلا أن مستوى المنتخب شهد تراجعاً حاداً من حينها، إذ خسر 7 مباريات من أصل 11 خاضها.

وعلى رغم تحديد موعد رحيله عن المنتخب، أبدى نيفيل تطلعه إلى المرحلة المقبلة، واستئناف المنافسات المعلقة حالياً بسبب فيروس كورونا.

وقال الدولي الإنجليزي السابق «نتيجة التغييرات التي طرأت على الجدول الزمني للبطولات، سنعمل على وضع جدول جديد للمباريات ما إن يصبح الوضع آمناً وملائماً لذلك».

وتابع «أتطلع قدماً للعودة إلى العمل مع المنتخب في أسرع وقت ممكن. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبات وهناك الكثير من العمل للقيام به فيما نتطلع للتطور كفريق في عام 2021».