الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أتلتيكو مدريد يفكر في التخلي عن نجومه للخروج من أزمته المالية

أتلتيكو مدريد يفكر في التخلي عن نجومه للخروج من أزمته المالية

أوبلاك ونيغيز

يتكبد أتلتيكو مدريد خسائر مالية ضخمة بسبب أزمة كورونا الحالية، التي لا تزال تتسبب بشكلٍ مباشر في خسارة الأندية الإسبانية والأوروبية ملايين اليورو عن كل أسبوع إضافي يستمر فيه تعليق منافسات كرة القدم المحلية والقارية.

ويعتبر أتلتيكو مدريد من أكثر الأندية الإسبانية تضرراً من الأزمة الحالية، ومن المتوقع أن يغير النادي الكثير من خططه ابتداء من الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل التخفيف من خسائره الاقتصادية الكبيرة.

ووفقاً لِصحيفة «ماركا»، فإن أتلتيكو مدريد يفكر في وضع 4 من أبرز نجومه على قائمة الانتقالات إذا استدعى الأمر ذلك، والأمر يتعلق بالحارس السلوفيني يان أوبلاك ومتوسط الميدان الغاني توماس بارتي، إضافة إلى النجم الدولي الإسباني ساؤول نيغيز والمهاجم البرتغالي الشاب جواو فيليكس، حيث يرغب النادي في الاستفادة من مبالغ صفقات بيعهم التي لن يقل مجموعها عن 300 مليون يورو.

ونقلاً عن نفس المصدر، فإن أتلتيكو مدريد سيكون مضطراً للتخلي عن نجومه الأربعة دفعة واحدة هذا الصيف، في حالة الفشل في إكمال موسم الدوري الإسباني، حيث سيحتاج النادي لِمبالغ صفقات التخلي عنهم لِتفادي تفاقم أزمته الاقتصادية، وكذلك من أجل التخلص من جزء كبير من مجموع رواتبه، وِلتمويل الصفقات الجديدة التي يحتاجها المدرب دييغو سيميوني لِتدعيم صفوف فريقه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وبعتبر أتلتيكو مدريد النادي الأكثر تضرراً في إسبانيا من أزمة كورونا إلى جانب برشلونة، حيث كان أتلتيكو من أوائل الأندية التي تلجأ لقانون خفض 70% من رواتب لاعبيه وموظفيه بشكلٍ مؤقت، كما طلبت إدارة النادي من اللاعبين المساهمة في دفع رواتب العاملين والموظفين المؤقتين، ويعود ذلك بالأساس لِمعدل ديون النادي المرتفع، ولِمجموع رواتبه الذي أصبح من بين الأضخم في أوروبا، إضافة إلى إنفاق النادي الكبير على تدعيم صفوفه بِلاعبين جدد خلال آخر 3 مواسم.