الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

معلومات قد لا تعرفها عن ساندرو تونالي «إنيستا الجديد»

معلومات قد لا تعرفها عن ساندرو تونالي «إنيستا الجديد»

ساندرو تونالي. (بريشيا)

حصل النجم الإيطالي الشاب ساندرو تونالي على لقب «الوريث المثالي لأندريس إنيستا في خط وسط برشلونة»، وذلك في التقارير الصحفية الإسبانية المختلفة التي ادَّعت مؤخراً، نية النادي الكتالوني تقديم عرض بقيمة 52 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى لاعبين شابين من «لا ماسيا» لإقناع بريشيا بالتخلي عن صاحب الـ(19 عاماً).

في هذه المساحة تعرفكم أكثر على ساندرو تونالي «إنيستا الجديد».

أسلوب لعبه

يلقب تونالي في الصحافة الإسبانية بالوريث المثالي لأندريس إنيستا في خط وسط برشلونة.

يبلغ طوله 181 سم، أطول قليلاً من إنيستا، لكنه يشبه بشكل وثيق في أسلوب لعبه. يتمتع لاعب خط الوسط الواعد بأسلوب السهل الممتنع، هادئ عند امتلاكه للكرة، يجيد التحكم في اللعب، ويجمع بين الأدوار الهجومية والدفاعية بشكل مثالي للغاية. نادراً ما ستجده يدخل صراعاً بدنياً مع الخصوم، حيث يتمركز ويقرأ اللعب بشكل رائع.

وهو أيضاً خطر في الركلات الحرة والركنيات. يجيد التمرير، المراوغة، والتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء.

مسيرته حتى الآن

انضم تونالي إلى ناديه الحالي بريشيا في عام 2012، من نادي بياتشينزا الممارس في الدرجة الثالثة. بدأ مسيرته مع فريق الشباب، وشارك لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2017، وعمره لم يتجاوز 17 عاماً، وذلك ضد أفيلينو في دوري الدرجة الثانية الإيطالية.

في الموسم التالي، كان تونالي لاعباً أساسياً في فريق بريشيا الذي حقق الصعود إلى الدوري الإيطالي، ومن هناك بدأت أسهمه في الارتفاع. تم استدعاؤه إلى المنتخب الإيطالي لأول مرة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالية.

قبل موسم (2019ـ2020)، تم اختياره في قائمة يويفا لأفضل 50 لاعباً واعداً. وواصل لاعب خط الوسط صعوده فيما تبقى من عام 2019، حيث ظهر لأول مرة في الدوري الإيطالي، ولأول مرة مع منتخب إيطاليا، وسجل أول هدف له في الدوري الإيطالي من ركلة حرة رائعة لا تصدق في الزاوية العليا.

شبه العديد تونالي بأندريا بيرلو، ليس فقط لشعره الطويل المتدفق، ولكن لأسلوب لعبه. ويعد صاحب الـ19 عاماً، كلاً من: ستيفن جيرارد، ولوكا مودريتش، قدوتيه في اللعبة.

الأندية المهتمة بضمه

لدى تونالي قائمة طويلة من الأندية المهتمة بالتوقيع معه منها: يوفنتوس، وليفربول، وميلان، وإنتر، وباريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، لكن برشلونة هو الذي يقود السباق للتوقيع معه، وفقاً لصحيفة كورييري ديلا سيرا.

تدعي الصحيفة الإيطالية، أن برشلونة يجهز عرضاً بقيمة 52 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى لاعبَين شابَّين لضم نجم بريشيا. ويعتقد أن اللاعبين في الصفقة يشغلان مركزَي الظهير الأيسر، والوسط.

ما الذي سيضيفه تونالي لخط وسط برشلونة؟

ما يزال برشلونة في بحث متواصل عن خليفة لنجميه السابقين أندريس إنيستا، وتشافي.

تراجع أداء إيفان راكيتيتش، وأرتورو فيدال، وعدم تقديم المواهب الشابة آرثر ميلو، وفرينكي دي يونغ للمأمول حتى الآن، يفتح الباب أمام تونالي الذي يمكنه ضخ دماء جديدة في خط وسط النادي الكتالوني وتعويض الرحيل المرتقب لراكيتيتش، فيدال، وآرثور.

تونالي أثبت بالفعل أنه قادر على التكيف والتعلم بسرعة، حيث تأقلم سريعاً مع أجواء الدوري الإيطالي، وأظهر شجاعة كبيرة في مباراته الأولى بقميص المنتخب الإيطالي.

مع وجود سيرجيو بوسكيتس، يأمل برشلونة أن يأخذ تونالي تحت جناحه ويساهم في تطوير قدراته قبل أن يعتزل.

وسيكون الإيطالي الدولي إضافة مرحباً بها من طرف المشجعين، الذين يشعرون بخيبة أمل من أداء دي يونغ حتى الآن.