السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الدوري الإسباني.. زيدان ينتظر 18 مايو من أجل 6 تعديلات

الدوري الإسباني.. زيدان ينتظر 18 مايو من أجل 6 تعديلات

يبدو أن كرة القدم تقترب من العودة أكثر فأكثر، حيث ينتظر الدوري الألماني عودته السبت 16 مايو المقبل، بينما خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا أشار إلى إمكانية عودة الدوري الإسباني يوم 12 يونيو المقبل.

وتدرب نجوم ريال مدريد للمرة الأولى، أمس الاثنين 11 مايو، عقب 60 يوماً من الجلوس في العزل المنزلي، خوفاً من تفشي فيروس كورونا في إسبانيا.

وينتظر أن يتدرب كل لاعب بشكل منفرد تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية في النادي جريجوري دوبونت، ما يعني غياب دور زيدان لمدة أسبوع وحتى 18 مايو المقبل.

وبداية من الاثنين المقبل، يحق لزيدان تحويل التدريبات الفردية إلى مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 لاعبين، ما يعني إمكانية تحويل التدريبات البدنية إلى تدريبات جماعية تكتيكية ليأتي دور زيدان.

دور زيدان

ينتظر زيدان على أحر من الحمر يوم 18 مايو من أجل العمل مع لاعبيه على الطرق التكتيكية، ومن دون شك فإن المدرب استقبل أخباراً سارة تتمثل في جاهزية ماركو أسينسيو للمرة الأولى في الموسم الحالي، إضافة لعودة نجمه البلجيكي إيدين هازارد من الإصابة، بينما كان الخبر الحزين انتهاء موسم الصربي لوكا يوفيتش بسبب الإصابة التي تعرض لها.

وفقاً لـABC، فإن زيدان يريد تغيير 6 أمور تكتيكية في لاعبيه بداية من الاثنين المقبل، وهي كيفية اللعب بالكرة في مساحات ضيقة، وكذلك تحسين نسبة تسجيل اللاعبين أهدافاً من كرات ثابتة ومن تصويبات بعيدة المدى، وتطوير أداء اللاعبين في الكرات الهوائية.

وسيعمل زيدان كذلك مع المدافعين لحل مشاكلهم في تغطية الزملاء، وسيركز على جمع لاعبي الوسط في مجموعة واحدة للتدرب على كيفية صناعة الأهداف لنجوم الخط الهجومي، كما سيركز مع لاعبي الوسط على كيفية الضغط على المنافس واستخلاص الكرة دون ارتكاب أخطاء.

ويعتقد المدرب الفرنسي أن تواجد 6 لاعبين في مجموعة واحدة فرصة رائعة من أجل منح لاعبيه الكثير من التعليمات التكتيكية وتطوير أدائهم، هذا بجانب دور دوبونوت البدني، لا سيما أن هناك تقارير تؤكد خوض الفريق 3 مباريات في الأسبوع الواحد، من أجل استكمال الليغا في الوقت المناسب.