السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

6 وجهات محتملة لبوتشيتينو

6 وجهات محتملة لبوتشيتينو

ماوريسيو بوتشيتينو.

بعد 6 أشهر على إقالته من تدريب توتنهام، يستعد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو للعودة إلى التدريب.

وقال المدرب الأرجنتيني في مقابلة مع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية: "لقد قضيت إجازة رائعة لمراجعة كل شيء، وتنظيم أفكاري مرة أخرى، والتخطيط للمستقبل. وأعتقد أنني مستعد حالياً لخوض تجربة جديدة."

في هذه المساحة نستعرض معكم 6 وجهات محتملة للمدرب الأرجنتيني.


1ـ نيوكاسل


يرتبط بوتشيتنو بالانتقال إلى نيوكاسل لقيادة المشروع الجديد، مع قرب شراء صندوق الاستثمار السعودي للنادي في صفقة قد تتجاوز قيمتها 300 مليون جنيه استرليني.

قدوم الملاك الجدد سيوفر سيولة مالية لتلبية أهداف بوتشيتنيو في سوق الانتقالات، وبناء الفريق الذي يريده لتحقيق أهداف المشروع الجديد.

وقال بوتشيتنو في مقابلته مع "دايلي ميل": "نحن نحب إنجلترا. الدوري الإنجليزي هو أفضل دوري في العالم. إنه أحد الخيارات."

2 ـ مانشستر سيتي

يعتبر مستقبل بيب غوارديولا مع مان سيتي على المدى الطويل محل شك. على الرغم من أن عقد المدرب الإسباني يمتد حتى صيف عام 2021، وقال منذ فترة طويلة إنه ينوي إنهاء عقده مع النادي، إلا أنه بالنظر إلى تاريخ غوارديولا التدريبي فلم يسبق له أن استمر مع نادٍ يديره لأكثر من 4 سنوات.

انتهت فترة نجاحه في برشلونة بعد 4 مواسم ، بينما قضى 3 سنوات فقط مع بايرن ميونيخ.

بعد وصوله إلى مانشستر سيتي في عام 2016، غوارديولا يقضي عامه الرابع مع الفريق الآن، وقد يقرر بالفعل الرحيل في نهاية الموسم. إذا غادر، فسيكون بوتشيتينو بالتأكيد أحد أفضل المرشحين ليحل محله.

3 ـ مانشستر يونايتد

كانت بوتشيتينو دائم الارتباط بتدريب مانشستر يونايتد خلال السنوات القليلة الماضية.

ارتبط الأرجنتيني بتدريب مان يونايتد لأول مرة بعد إقالة جوزيه مورينيو في موسم (2018ـ2019). ومع ذلك ، بعد أن تم منح سولشاير عقداً لمدة 3 سنوات بعد فترة رائعة كمدرب مؤقت ، وتحسن نتائج الفريق قبل توقف كرة القدم في مارس، تراجعت هذه الشائعات إلى حد ما.

ومع ذلك ، يبقى بوتشيتينو الرجل المفضل لنائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد ، لتولي الإدارة الفنية للمان يونايتد.

4 ـ ريال مدريد

على الرغم من أنه تحدث عن شغفه بالدوري الممتاز ، لم يستبعد بوتشيتينو الانتقال إلى الخارج. وقال مدرب توتنهام السابق :"لا أستبعد الانتقال إلى دولة مختلفة".

وتولى زين الدين زيدان المنصب للمرة الثانية في الموسم الماضي ، إلا أن المدرب الفرنسي لم يرقَ للتوقعات حتى الآن هذا الموسم.

ارتبط بوتشيتينو بتدريب ريال مدريد في الموسم الماضي، وقد يظهر اسمه بقوة في قائمة المرشحين لخلافة زيدان، في حال فشل الفريق في العودة لرفع الألقاب هذا الموسم.

5 ـ برشلونة

ظهر اسم بوتشيتينو كمرشح لخلافة فالفيردي في برشلونة. ومع ذلك ، بصفته لاعباً ومدرب سابقاً للغريم إسبانيول، قال بوتشيتينو منذ فترة طويلة إنه لن يدرب برشلونة كنوع من الولاء لإسبانيول.

ومع ذلك ، يعتقد أن المدرب الأرجنتيني لن يفوّت الفرصة إذا عرض عليه تدريب النادي الكتالوني و مواطنه ليونيل ميسي.

6 ـ توتنهام

على الرغم من إقالته يبقى توتنهام خياراً ممكناً لبوتشيتينو الذي قال في مقابلة مؤخراً مع "بي تي سبورت": "في أعماق قلبي أنا متأكد من أن مساراتنا سوف تلتقي مرة أخرى. منذ اليوم الذي غادرت فيه النادي ، أحلم بالعودة ذات يوم ومحاولة إنهاء العمل الذي بدأته. كنا على وشك الفوز بالدوري الممتاز ودوري الأبطال."

وأضاف: "بالطبع أتطلع إلى المضي قدماً وأنا متحمس جداً للمشروع التالي. ولكن في أعماقي ، أريد العودة لتوتنهام. ربما في غضون 5 سنوات ، ربما بعد 10 سنوات ، ولكن قبل أن أموت ، أريد تدريب توتنهام مرة آخرى."

إذا لم تسر الأمور كما يجب مع مورينيو، فقد تكون عودة بوتسيتينو إلى شمال لندن أسرع مما كان يعتقد.