الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تعديلات منتظرة مع استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز

تعديلات منتظرة مع استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الخميس الماضي وكما كان متوقعاً عن استئناف منافسات الموسم ابتداءً من 17 يونيو المقبل، بمؤجلتي الجولة 29، مانشستر سيتي أمام أرسنال وأستون فيلا أمام شيفيلد يونايتد، قبل استئناف الموسم فعلياً ابتداءً من 19 يونيو بِمباريات الجولة 30.

لكن وكما هو معلوم للجميع وفي ظل الأوضاع الحالية ستكون رابطة البريميرليغ ملزمة بإدخال بعض التعديلات الجوهرية على المسابقة من الناحية التنظيمية، بهدف ضمان سلامة الجميع داخل الملعب وخارجه.

1- غياب الجماهير:

بدون مفاجآت وكما هو معروف سلفاً أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكلٍ رسمي أن المباريات الـ92 المتبقية من الموسم ستقام خلف أبواب مغلقة وبدون حضور جماهيري، نظراً لِحالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بريطانيا واستمرار انتشار فيروس كورونا بشكلٍ كبير بعد تجاوز عدد الإصابات لِـ270 ألف حالة، ومن المتوقع أن يستمر غياب الجماهير عن مباريات البريميرليغ حتى نهاية العام الحالي.

2- ملاعب محايدة:

لا تزال أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترفض مقترح الرابطة بإكمال الموسم على ملاعب محايدة، نظراً لارتباط كل نادٍ على حدة بعقود رعاية خاصة بملعبه، لكن الأمر تجاوز قرار الرابطة والأندية حالياً، وأصبح بين أيدي السلطات المحلية التي أعطت توجيهاتها بإقامة المباريات الحساسة على ملاعب محايدة، من أجل تجنب تجمهر المشجعين حول الملاعب قبل وبعد المباريات، خاصة مباريات ليفربول نظراً لاقترابه من حسم اللقب.

3- مواعيد المباريات:

لم تصدر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الجدول الرسمي للجولات المتبقية حتى الآن، لكن تم التوصل إلى اتفاق لاعتماد 10 مواعيد مختلفة في 4 أيام بين الجمعة والاثنين، مع إمكانية جدولة مباريات إضافية يومي الثلاثاء والأربعاء من أجل إنهاء منافسات الموسم قبل نهاية شهر يوليو، كما أعلنت رابطة البريميرليغ عن التزامها ببث بعض المباريات مجاناً في بريطانيا، تطبيقاً لِتوجيهات الحكومة التي تهدف إلى حث الناس على البقاء في بيوتهم خلال الفترة المقبلة.

4- المؤثرات والإخراج التلفزيوني:

تواصل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز محادثاتها مع الأندية وشركات الإنتاج التلفزيوني لإدخال بعض التعديلات على إخراج المباريات بهدف الحد من التأثير السلبي لِغياب الجماهير على تجربة المشاهدة، وترغب الرابطة في تفادي إظهار المدرجات الفارغة قدر الإمكان، مع إمكانية تغطية المقاعد وإدخال مؤثرات صوتية لِتغطية صمت المدرجات.