الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

خيارات غوارديولا لتعويض أرتيتا

خيارات غوارديولا لتعويض أرتيتا

غوارديولا وأرتيتا

يستعد مانشستر سيتي لِميركاتو صيفي مختلف عن سابقيه، حيث إن تركيز النادي سيكون على التوقيع مع مساعد مدرب أول جديد قبل التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق، من أجل تعويض ميكيل أرتيتا الذي رحل إلى أرسنال وترك مقعده شاغراً منذ ديسمبر الماضي.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» فإن بيب غوارديولا حدد بالفعل قائمة أهدافه، وهو يفاضل بين 3 أسماء لِشغل منصب مساعد المدرب الأول ابتداءً من الموسم المقبل.

1- تشابي ألونسو:

يعتبر تشابي ألونسو المرشح الأول لخلافة ميكيل أرتيتا في طاقم مانشستر سيتي هذا الصيف، وبعد بدء مسيرته التدريبية في 2018 رفقة ناشئي ريال سوسيداد قبل الانتقال لِقيادة الفريق الرديف للنادي في 2019، يبدو أن الدولي الإسباني السابق سيكون جاهزاً لاتخاذ خطوته المقبلة في مسيرته في مانشستر سيتي رفقة بيب غوارديولا، خاصة وأنه سبق له اللعب تحت قيادة المدرب الكتلوني في بايرن ميونخ بين 2014 و2016.

2- فينسنت كومباني:

لا يزال قائد مانشستر سيتي السابق فينسنت كومباني مرشحاً للعودة إلى النادي كمساعد مدرب، وبعدما رفض عرضاً من بيب غوارديولا للانضمام إلى طاقمه الصيف الماضي من أجل الانتقال إلى أندرلخت كلاعب ومدرب، سيعود الآن ليصبح من أبرز المرشحين لخلافة ميكيل أرتيتا، خاصة أن موسمه الأول رفقة النادي البلجيكي كان سلبياً من جميع النواحي كلاعب ومدرب، لكن العقبة الوحيدة التي سيجدها مانشستر سيتي هي في إقناع أندرلخت بالتخلي عن كومباني قبل عامين على نهاية عقده.

3- تشافي هيرنانديز:

يعتبر تشافي الخيار الأبعد لتعويض أرتيتا في مانشستر سيتي، نظراً لرغبته في الاستمرار في منصب الرجل الأول بعد أقل من عام على بدء مسيرته التدريبية وعدم تفضيله لِشغل منصب المساعد، لكن العمل رفقة غوراديولا في السيتي ربما يكون مغرياً، خاصةً أن العلاقة بين الرجلين قوية منذ تمثيلهما لبرشلونة كلاعبين مع نهاية التسعينيات قبل عملهما معاً كمدرب ولاعب في النادي الكتلوني بين 2008 و2012.