الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كورونا يُغير استراتيجية ريال مدريد في سوق الانتقالات

كورونا يُغير استراتيجية ريال مدريد في سوق الانتقالات

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنهاء فترة التوقف التي دامت شهرين ونصف تقريباً، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسمحت رابطة الليغا للأندية التدرب بشكل جماعي، بداية من الاثنين الأول من يونيو، بينما ينتظر عودة الليغا بشكل رسمي يوم 11 يونيو المقبل.

ورغم عودة الليغا، لكن خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا، أكد أن الأندية سوف تخسر قرابة 700 مليون يورو بسبب غياب الحضور الجماهيري، وانخفاض سعر الإعلانات.

المستحيل يتحقق

لا يمكن لشخص أن يتخيل أن يدخل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يوماً ما سوق الانتقالات الشتوية دون التفكير في ضم لاعبين جدد.

في الصيف الحالي، كان من المنتظر أن يتحرك النادي لضم إدواردو كامافينغا من صفوف رين وإيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، كما يعد الحلم الأبرز هو كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة «ماركا»، فإن ريال مدريد يعاني من مشاكل مالية ضخمة بسبب تجديد سانتياغو بيرنابيو وتوقف المباريات لقرابة شهرين ونصف، والحرمان من جماهيره في الفترة المتبقية من الموسم الحالي، لا سيما أن النادي يجني جزءاً كبيراً من دخله عن طريق مبيعات التذاكر.

ويعتقد مسؤولو ريال مدريد أن النادي سوف يخسر 150 مليون يورو في الموسم المقبل، بسبب الحرمان من جماهيره.

وبدأ فلورنتينو بيريز البحث عن حلول من خلال تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 20%، بينما رفض تخفيض رواتب العاملين في النادي، لكن النادي ما زال يعاني من خسائر مالية ضخمة، وهو ما دفع إدارة النادي للتفكير في تحويل المستحيل لحقيقة.

صيف من دون تعاقدات

اقترح فلورنتينو بيريز عدم ضم أي لاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيفية، بهدف توفير أموال التعاقدات، وهو ما دفع النادي للحديث مع اللاعبين المطلوبين بقوة من قبل زين الدين زيدان مدرب الفريق.

بيريز أخبر اللاعبين بأن عليهم الانتظار لصيف 2021 المقبل أو التفكير في الانتقال لنادي آخر، وذلك بسبب تأثير وباء فيروس كورونا الكبير على النادي الملكي من الجانب الاقتصادي.

وتصل قائمة ريال مدريد في الموسم المقبل مع عودة المعارين إلى 40 لاعباً، ما دفع النادي للتفكير في عدم ضم لاعبين جدد والاكتفاء بعملية البيع، لا سيما أن زيدان يريد تواجد 24 لاعباً فقط في فترة التحضير للموسم الجديد.

ويواجه ريال مدريد مشكلة كبيرة بسبب رفض اللاعبين فكرة الرحيل عن صفوف النادي، وهو أمر قد يضع النادي في ورطة في حال ضم لاعبين جدد وزيادة عدد العناصر المتواجدة في القائمة.