الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

استئناف دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في 20 يونيو

استئناف دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في 20 يونيو
يعاود دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، ثاني الدرجات من حيث التراتبية بعد الدوري الممتاز، نشاطه في 20 يونيو خلف أبواب موصدة بعد توقف منذ منتصف مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما وافق مسؤولو الدوري الأحد على التاريخ المبدئي للعودة.

وسبق لرابطة الدوري الممتاز أن أعلنت الخميس بأن الموسم سيستأنف الأربعاء في 17 يونيو بمباراتين مؤجلتين، قبل أن تقام المرحلة الكاملة الأولى بعد العودة في عطلة نهاية الأسبوع ذاته.

وقالت رابطة الكرة الإنجليزية "إي أف أل"، المسؤولة عن الدرجات الثلاث التي تلي الدوري الممتاز، إن البطولة ستعود في نفس الوقت تقريباً، شرط أن تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة لمنع انتشار "كوفيد-19".


وأشارت الى أن هذا التاريخ "يخضع للشرط الصارم المتمثل في استيفاء جميع متطلبات السلامة والإرشادات الحكومية، وأنه يتوجب على الأندية الحصول على تصريح من سلطاتها المحلية من أجل إقامة المباريات على أرضها".


ويتصدر ليدز يونايتد الترتيب بفارق نقطة عن وست بروميتش ألبيون قبل 9 مراحل على انتهاء الموسم، في حين تحتل فرق فولهام، برنتفورد، نوتنغهام فورست وبريستون المراكز التي تخول أصحابها خوض الملحق الفاصل من أجل اللحاق بثنائي الصدارة إلى الدوري الممتاز.