الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأسطورة مايكل جوردان «غاضب بشدة» لمقتل فلويد

الأسطورة مايكل جوردان «غاضب بشدة» لمقتل فلويد

أصدر أسطورة كرة السلة الأمريكية السابق، مايكل جوردان، بياناً أبدى من خلاله «حزنه العميق وألمه وغضبه الكبير» إزاء وفاة المواطن الأمريكي صاحب البشرة السمراء، جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس (مينيسوتا).

ونشر بطل الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين 7 مرات مع شيكاغو بولز، في بيانه: «إنني حزين بشدة وأتألم حقاً وغاضب تماماً. أرى وأشعر الألم والحنق والإحباط من الجميع. أنا مع أولئك الذين يطالبون بالقضاء على العنصرية والعنف تجاه الأشخاص أصحاب الألوان في بلدنا. لدينا ما يكفي».

وتابع: «ليس لدي أجوبة، لكن أصواتنا الجماعية تظهر القوة وعدم القدرة على الانقسام من قبل آخرين. علينا أن نواصل التعبير بشكل سلمي ضد الظلم والمطالبة بتحمل المسؤوليات».

وأضاف: «صوتنا الموحد يحتاج إلى الضغط على القادة ليغيروا القوانين، كل واحد منا يحتاج ليكون جزءاً من الحل، وعلينا أن نعمل جميعاً لضمان العدالة للجميع».

واختتم بقوله: «قلبي مع أسرة جورج فلويد وإلى العدد الذي لا يحصى من الأشخاص الذين تعرضت حياتهم للعنصرية والظلم بشكل قاسٍ».

يذكر أن الولايات المتحدة عاشت ليلة جديدة من أعمال الشغب التي شابت احتجاجات اندلعت بسبب مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة، يوم الاثنين الماضي، في مينيابوليس بعدما قام شرطي أبيض بوضع ركبته على عنق فلويد لعدة دقائق.