الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

5 أسباب لرغبة جواهر فرنسا في الذهاب إلى ريال مدريد

5 أسباب لرغبة جواهر فرنسا في الذهاب إلى ريال مدريد

أصبح نادي ريال مدريد الإسباني بمثابة المغناطيس للجواهر الفرنسية الشابة في الفترة الماضية وهو ما يدعم فكر رئيس النادي فلورنتينو بيريز في التوجه للتعاقد مع لاعبين شباب بدلاً من صرف أموال طائلة في التعاقدات.

وتوجد العديد من الأسباب التي تدعم رغبة اللاعبين الشباب في الانتقال لملعب سانتياغو بيرنابيو دون غيره من الأندية التي تخطط للحصول على خدمات اللاعب.

فرصة كبيرة

يمنح ريال مدريد فرصة هائلة للعناصر الفرنسية باللعب بصفة أساسية وهو ما حدث في السابق مع كريم بنزيمة ورافائيل فاران وفي الموسم الحالي مع الظهير الأيسر الوافد من صفوف ليون فيرلاند ميندي.

عندما قرر كيليان مبابي رفض ريال مدريد والذهاب لباريس سان جيرمان في صيف 2017 كان بسبب رغبته في اللعب بصفة أساسية وخوفه من الجلوس على مقاعد البدلاء لغاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو لكن في الوقت الحالي الأمر مختلف واللاعب الفرنسي يعلم جيداً أنه سوف يحصل على فرصة اللعب من قبل زيدان.

السير على خطى الأساطير

كسر كريستيان كاريمبو جموداً استمر 3 عقود دون انتقال أي فرنسي لصفوف ريال مدريد وتبعه نيكولاس أنيلكا ثم كلود مكاليلي وزين الدين زيدان ثم لاسانا ديارا وفوبير وبعد ذلك بنزيمة وفاران وميندي.

الكثير من المواهب الشابة في فرنسا حالياً تريد السير على خطى النجوم السابقة في بلادها والتي نجحت في كتابة تاريخ ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة.

كشافو النادي

يبحث ريال مدريد عن تلك المواهب من خلال كشافي النادي الذين يعثرون على الجواهر في سن صغيرة أمثال ريان شرقي وإدواردو كامافينغا وأوسيمين وسار وكاوسي ولافونت وأوباميكانو وصليبا وسوماري والذين تواجدوا على رادار النادي الأبيض العاصمي ولم يتعد أي منهما عمر 20 عاماً.

اكتشاف تلك المواهب بعمر مبكر والحديث مع اللاعبين يكون عامل حاسم للغاية في إقناعهم بفكرة الانتقال لسانتياغو بيرنابيو.

لا يتوقف دور الكشافين فقط على الوصول لتلك المواهب بل الحديث معهم وإقناعهم بحجم مشروع فلورنتينو بيريز وأن ريال مدريد هو الخيار الأنسب بالنسبة لهم.

زين الدين زيدان

تواجد زين الدين زيدان كمدرب للفريق الأول لريال مدريد يعد بمثابة المغناطيس الذي يجذب أي لاعب فرنسي لكونه بمثابة أسطورة للاعبين الفرنسيين الشباب.

«من لا يريد العمل تحت قيادة زيدان» هكذا قال فيرلاند ميندي عندما انضم لصفوف ريال مدريد قادماً من ليون.

«سيكون من الشرف بالنسبة لي العمل تحت قيادة زيدان» هكذا قال بول بوغبا عندما ارتبط اسمه بالانتقال لصفوف ريال مدريد.

المؤكد أن زيدان هو عامل جذب لكل لاعب فرنسي ومنح ريال مدريد ميزة من العيار الثقيل عند الدخول في صراع مع أي نادٍ منافس لضم لاعب فرنسي.

التعامل مع أريولا

أشاد ألفونسو أريولا حارس باريس سان جيرمان المعار إلى ريال مدريد بالتعامل الرائع الذي حصل عليه في ريال مدريد رغم كونه يلعب في النادي لمدة موسم فقط على سبيل الإعارة.

امتدح الحارس الثاني لريال مدريد هذا الموسم الأجواء في غرفة خلع الملابس مؤكداً أن هناك علاقة صداقة رائعة ليس فقط بين الفرنسيين بل مع بقية اللاعبين في صفوف الفريق من مختلف الجنسيات على عكس ما يحدث في باريس سان جيرمان من انقسام وخلافات بين البرازيليين والفرنسيين والأرجنتينيين.

أكد أريولا أن ريال مدريد يتعامل بشكل رائع مع لاعبيه حتى إذا كان هذا اللاعب ضيفاً مؤقتاً في بيرنابيو لمدة عام فقط وهو ما سيدفع باقي اللاعبين الفرنسيين بالقبول فوراً في حال وصول عرض من قبل النادي الأبيض العاصمي.