الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

5 أمور تقلق المدرديستا عقب الفوز أمام إيبار

نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز أمام إيبار بنتيجة 3-1 مساء الأحد على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في إطار الجولة الـ28 من الدوري الإسباني.

فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قلص الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إلى نقطتين بعدما كان وصل إلى 5 نقاط عقب فوز البارسا برباعية نظيفة أمام ريال مايوركا مساء السبت.

ورغم تحقيق الفوز لكن الفريق الأبيض تسبب في قلق شديد للمدرديستا من عدم إمكانية المنافسة على لقب الليغا في الموسم الحالي وذلك لعدة أسباب:

إصابات من دون توقف

تعرض نجوم ريال مدريد للكثير من المشاكل العضلية بداية من إصابة داني كارفخال ومن ثم القائد سيرخيو راموس وأيدين هازارد والظهير البرازيلي مارسيلو.

وكان ريال مدريد عانى من إصابات لوكا يوفيتش، ماريانو دياز، ناتشو فيرنانديز ولوكاس فاسكيز قبل اللقاء.

لياقة بدنية ضعيفة

ظهر ريال مدريد بشكل مخيب للآمال في الشوط الثاني مما سمح للضيوف بهز شباك تيبو كورتوا وكاد بيدرو ليون أن يهز مرمى الفريق الأبيض بهدف ثان بينما منعت العارضة إيبار من التسجيل.

لم ينجح ريال مدريد في خلق فرص للتهديف في الشوط الثاني بسبب تراجع اللاعب بدنياً وهو أمر مختلف تماماً عن المنافس برشلونة الذي ظهر لاعبوه بشكل أقوى من الجانب البدني أمام ريال مايوركا.

لا بديل لكارفخال

تأكد زيدان أن فريقه لا يمتلك البديل المثالي لداني كارفخال في الجانب الأيمن عندما تعرض اللاعب للإصابة وقرر المدرب إشراك فيرلاند ميندي اللاعب الذي يجيد في مركز الظهير الأيسر.

زيدان افتقد إلى ناتشو فيرنانديز للإصابة كما تعلم الدرس ولم يعتمد على أيدير ميليتاو الذي ظهر بشكل مخيب للآمال كلما اعتمد عليه المدرب الفرنسي في مركز الظهير الأيمن هذا الموسم.

المؤكد أن ريال مدريد بحاجة كبيرة لعودة المغربي أشرف حكيمي من الإعارة لصفوف بوروسيا دورتموند لكن ذلك لن يحدث قبل انتهاء الموسم الحالي.

الخيارات الدفاعية

يمتلك زيدان ثنائياً رائعاً من العيار الثقيل في خط الدفاع وهما سيرجيو راموس ورافائيل فاران لكن الأزمة تتمثل في غياب حلول دكة البدلاء.

برشلونة نجح في الاعتماد على الشاب رونالد آراوخو في غياب الموقوف كليمينت لينغليه أمام ريال مايوركا كما هناك صامويل أومتيتي وجيرارد بيكيه مما يعني امتلاك المدرب 4 خيارات جيدة على المستوى الدفاعي.

زيدان في غياب ناتشو فيرنانديز للإصابة وفشل ميليتاو الدفاعي لا يمتلك اللاعب القادر على حل مشاكل الفريق الدفاعية في حال غياب راموس وفاران عن التشكيلة الأساسية ومع توالي المباريات في الفترة المقبلة سوف يصبح المدرب في أزمة كبيرة.

أسينسيو غير جاهز

توقع عشاق ريال مدريد عودة قوية للشاب ماركو أسينسيو عقب التعافي من الإصابة لكن الخبر الصادم كان اعتماد زيدان على رودريغو غوس في الجناح الأيمن رغم تراجع أداء اللاعب بينما كان البديل هو الويلزي غاريث بيل اللاعب الذي يفتقد لثقة المدرديستا ولم يحظ أسينسيو بالفرصة وهو ما يعني أنه غير جاهز من الناحية البدنية والفنية.

جماهير ريال مدريد وصفت عودة أسينسيو بصفقة الأمتار الأخيرة من الليغا لا سيما في ظل فقدان الثقة في خدمات رودريغو غوس وغاريث بيل وخاميس رودريغيز لكن يبقى السؤال هو: «إذا كان أسينسيو جاهز بدنياً وفنياً، لماذا لم يشارك ولو لدقيقة واحدة في ظل امتلاك المدرب 5 تغييرات أمام إيبار؟».