الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رادار الرؤية.. ريال مدريد الغشاش.. ميسي العاجز وزعيم الفوضى

رادار الرؤية.. ريال مدريد الغشاش.. ميسي العاجز وزعيم الفوضى

فرحة ريال مدريد على ملعب أنويتا. (صحيفة ماركا)

استغل ريال مدريد تعثر منافسه التقليدي برشلونة بالتعادل أمام إشبيلية مساء الجمعة على ملعب رامون سانشيز بيزاخوان ونجح في تحقيق الفوز بهدفين لهدف أمام ريال سوسيداد على ملعب أنويتا ليعتلي الصدارة برصيد 65 نقطة في الصدارة.

يتواجد ريال مدريد في الصدارة بفضل فارق المواجهات المباشرة مع برشلونة هذا الموسم، لكن زيدان أكد أن فريقه لم يحقق شيئاً بعد وأن أمامه 8 نهائيات لا بد من الفوز بها من أجل ضمان تحقيق الليغا هذا الموسم.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

رادار ريال مدريد:

1 ـ قرارات تكلف ألقاباً

شنت صحيفة «سبورت» المقربة من برشلونة انتقادات قاسية ضد ريال مدريد بسبب القرارات التحكيمية والتي وصفتها الصحيفة بأنها تصب في مصلحة النادي الأبيض على حساب برشلونة.

وذكرت الصحيفة: «القرارات التحكيمية أمام فالنسيا وسوسيداد تقف فقط مع ريال مدريد وسوف تكلف برشلونة لقب الليغا في الموسم الحالي»، بينما عنونت صحيفة موندو ديبورتيفو غلافها: «كما هي العادة».

زعيم مع الفوضى

وصفت صحيفة آس فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بزعيم الليغا عقب احتلال الصدارة بالفوز على ملعب أنويتا، بينما عنونت غلافها بالخط العريض «فوضى، أداء مثير للجدل من قبل حكم تقنية الفيديو».

الأفضل في العالم

وصف زين الدين زيدان قلب الدفاع الحالي للفريق الأبيض سيرخيو راموس بأفضل مدافع على مستوى العالم، وقال عن أداء قائده في ملعب أنويتا: «بالنسبة لي، راموس هو أفضل مدافع في العالم».

من جانب آخر ذكرت إذاعة كادينا كوبيه أن هناك قلقاً بسبب إصابة راموس وشعوره بالألم على مستوى الكاحل وأن اللاعب الأندلسي سيخضع لفحص طبي في مدريد الاثنين لمعرفة حجم الإصابة.

وصرح زيدان عن إصابة راموس: «أعتقد أنها مجرد كدمة بسيطة».

لا أحد يفهم القوانين

انتقد الصحفي الإسباني ميلشور رويز الجدل التحكيمي بسبب قرارات تقنية الفيديو في ملعب أنويتا.

وكتب ميلشور في «تويتر»: «الناس لا تفهم قوانين كرة القدم بشكل جيد، ركلة الجزاء واضحة لفينيسيوس، بنزيمة لمس الكرة بالكتف وليس باليد، لاعب سوسيداد المتسلل حجب الرؤية عن كورتوا».

رادار برشلونة:

أطلق المتحدث الرسمي السابق لنادي برشلونة، توني فريشا، على ريال مدريد لقب الغشاش عقب الفوز أمام ريال سوسيداد 1-2 على ملعب أنويتا.

وكتب فريشا في حسابه على تويتر: «حولوا (الفار) إلى أداة لإضفاء الشرعية على الغش».

نابولي يفكر في توديبو

انضم نادي نابولي لإيفرتون في صراع التعاقد مع المدافع الفرنسي جان كلير توديبو من صفوف برشلونة النادي الذي حدد 25 مليون يورو للموافقة على بيع لاعبه.

ويخطط نابولي لتعزيز صفوفه الدفاعية في حال رحيل السنغالي خاليدو كوليبالي عن صفوف الفريق في الصيف الحالي.

أسبوع من أجل البيع

ذكرت صحيفة «سبورت» أن برشلونة يرغب في بيع الثنائي توديبو وكوتينيو في الأسبوع الحالي وذلك بهدف موازنة الأرقام قبل بدأ السنة المالية الجديدة.

برشلونة بحاجة إلى البيع بمبلغ 70 مليون يورو قبل الأول من يوليو من أجل تجنب عقوبات قوانين اللعب المالي النظيف.

برشلونة لن يمانع تخفيض سعر كوتينيو إلى 70 مليون يورو من أجل سرعة البيع.

غياب الثنائي يتواصل

أصبح من المؤكد فقدان كيكي سيتيين لخدمات الثنائي سيرجي روبيرتو وفرينكي دي يونغ أمام أتلتيك بلباو بسبب الإصابة.

وتأكد غياب دي يونغ عن المباريات الأربع المقبلة لبرشلونة مع إمكانية استمرار غيابه عن المباريات الثماني المقبلة.

ميسي لا يمكنه تحمل المسؤولية بمفرده

أكد المدير الرياضي السابق لريال مدريد خورخي فالدانو أن ليونيل ميسي لا يمكنه تحمل مسؤولية فوز النادي الكتالوني بلقب الليغا بمفرده.

وقال فالدانو في تصريحات صحفية: «برشلونة يواجه أزمات كبيرة خارج ملعبه، ميسي لا يمكنه تحمل مسؤولية فوز البارسا بلقب الليغا بمفرده».