الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

7 مباريات مهدت طريق البريميرليغ نحو ليفربول

7 مباريات مهدت طريق البريميرليغ نحو ليفربول

صورة من مواجهة ليفربول أمام مانشستر سيتي. (سبورتس كيدا)

منح تشيلسي هدية على طبق من ذهب لليفربول من خلال تحقيق الفوز بهدفين لهدف أمام مانشستر سيتي ليتوج فريق يورغن كلوب بلقب الدوري الإنجليزي للمرة 19 في تاريخه والأولى منذ 30 عاماً.

جماهير ليفربول لم تخشَ من الإصابة بفيروس كورونا وذهب للاحتفال حتى الصباح في وسط المدينة وكذلك بجانب ملعب أنفيلد.

الريدز أصبح أول فريق في البريميرليغ يتمكن من تحقيق اللقب قبل 7 جولات من انتهاء المسابقة وبالتأكيد سوف يتواجد نجوم فريق كلوب في مقدمة جوائز اللاعبين الأفضل في البريميرليغ في الموسم الحالي.

ومن دون شك فإن هناك مباريات ساهمت بشكل كبير في تتويج الريدز بلقب الدوري في الموسم الحالي، إليكم المباريات الأكثر حسماً لفوز الليفر باللقب هذا الموسم:

14 سبتمبر: نوريتش سيتي3- مانشستر سيتي 2

تلقى بيب غوارديولا حامل اللقب ضربة من العيار الثقيل عندما سقط في الخسارة أمام الصاعد نوريتش سيتي في سبتمبر وزاد من معاناة السيتي تعرض قلب الدفاع إيميرت لابورتي للإصابة وغيابه لفترة طويلة عن الملاعب وهو ما منح رجال كلوب التفوق بشكل مبكر في الموسم الحالي.

السيتي عانى بسبب ثنائية جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي في قلب الدفاع لفترة طويلة في بداية الموسم الحالي.

28 سبتمبر: شيفيليد يونايتد 0 – ليفربول 1

تعادل ليفربول للمرة الأولى في الموسم على ملعب أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد في غياب نجمه الأول محمد صلاح لينتظر الجميع مزيداً من المعاناة لفريق كلوب خارج الديار لكن ردة فعل الريدز كانت قوية بالفوز أمام شيفيلد بهدف نظيف.

ليفربول استغل خطأ غير معهود من حارس المرمى دين هندرسون الذي يلعب على سبيل الإعارة من صفوف مانشستر يونايتد ليتمكن الهولندي جورجينيو فينالدوم من إهداء الفريق الأحمر فوزاً من العيار الثقيل.

2 نوفمبر: أستون فيلا1 – ليفربول 2

أفضل الفرق تفوز حتى عندما لا تلعب بشكل جيد، هذا ما حدث بالفعل مع ليفربول في الفيلا بارك في نوفمبر الماضي حيث كان بطل أوروبا في طريقه للخسارة أمام رفاق المصري محمود تريزجيه والدولي الإنجليزي جاك جريليتش.

وفي وقت متأخر من اللقاء سرق أندري روبيرتسون نقطة التعادل للضيوف ثم نجح ساديو ماني في الوقت الضائع بتسجيل هدف الفوز بشكل لا يصدق في مباراة مجنونة لليفربول.

10 نوفمبر: ليفربول 3 – مانشستر سيتي 1

ليفربول كان بحاجة كبيرة للفوز على السيتي ليثبت للجميع أحقيته بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، وبعد ثمانية أيام من الفوز على أستون فيلا عزز ليفربول رصيده في مقدمة جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن السيتي بالفوز على فريق بيب غوارديولا.

سجل أهداف ليفربول فابينيو في الدقيقة السادسة ثم محمد صلاح في الدقيقة 13 وساديو ماني في الدقيقة 51 بينما أحرز برناردو سيلفا هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 78.

14 ديسمبر: ليفربول 2 – واتفورد 0

ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي حقق ليفربول فوزاً مهماً بثنائية نظيفة أمام واتفورد، سجل صلاح الهدف الأول في الدقيقة 37 وفي بداية الشوط الثاني ألغى حكم المباراة هدفاً لماني بداعي التسلل قبل أن يختتم صلاح المباراة بهدف في الدقيقة 90 سجله بـ «كعبه»

هذا الفوز منح ليفربول ميزة الابتعاد عن منافسه حينها ليستر سيتي بفارق 11 نقطة.

26 ديسمبر: ليستر سيتي 0- ليفربول 4

من المهم أن تهزم منافسيك لتبثت جودتك وأحقيته بنيل اللقب، هذا ما أثبته ليفربول في 26 ديسمبر أمام الجميع بالفوز بسهولة أمام أبرز منافسيه الثعالب برباعية نظيفة في عقر دارهم وذلك عقب أيام من الاحتفال بلقب مونديال الأندية.

سجل روبيرتو فيرمينو الهدف الأول في الدقيقة 31، وأضاف ميلنر الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 71، وما هي إلا ثلاث دقائق وعاد فيرمينو وسجل هدفه الثاني له والثالث لفريقه، فيما أتم أرنولد رباعية ليفربول بهدف في الدقيقة 78.

بهذا الفوز قضى ليفربول تماما على حظوظ ليستر سيتي في المنافسة وابتعد بفارق 13 نقطة عن ملاحقه مع مباراة أقل لفريق يورغن كلوب.

2 فبراير توتنهام 2 – مانشستر سيتي 0

ليفربول هذا الموسم كان بمثابة الوحش المفترس غير القابل للهزيمة، لذلك من يجب أن ينافسه كان يجب أن يكون ممنوعاً من الخطأ لذلك فإن سقوط السيتي أمام فريق جوزيه مورينيو بهدفين نظيفين أمر قضى تماماً على طموحات السماوي في الحفاظ على لقب البريميرليغ.

سجل الوافد الجديد الهولندي ستيفن بيرجوين الهدف الأول في الدقيقة 63 بينما أحرز الكوري سون هيون مين الهدف الثاني بأسيست من اللاعب ندومبيلي في الدقيقة 71.

الخسارة تسببت في تجميد رصيد مانشستر سيتي 51 نقطة بفارق 22 نقطة عن المتصدر ليفربول.