الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

أزمة منتظرة لزيدان أمام الأفيس

أزمة منتظرة لزيدان أمام الأفيس

سيرخيو راموس. (ماركا)

نجح ريال مدريد في عبور عقبة أتلتيك بلباو بالفوز بهدف نظيف على ملعب سان ماميس من توقيع قائده سيرخيو راموس في الدقيقة الـ73.

الفريق الأبيض العاصمي واصل تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في 7 من أصل 7 مباريات كما تمكن الحارس تيبو كورتوا من الحفاظ على شباكه نظيفة ليقترب من جائزة زامورا في الموسم الحالي.

ويبتعد ريال مدريد بفارق 4 نقاط عن برشلونة قبل 4 جولات من نهاية مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم.

أزمة وحيدة

أدت البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكم خوسي لويس غونزاليس غونزاليس لحرمان زيدان من خدمات الثنائي داني كارفخال وسيرخيو راموس في لقاء مساء الجمعة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أمام ديبورتيفو ألافيس في الجولة 35 من الليغا.

ويعاني زيدان من شكوك حول عودة قلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران بينما من المتوقع غياب مدافع آخر وهو ناتشو فيرنانديز بسبب الإصابة مما يعني غياب محتمل لثلاثة لاعبين في مركز قلب الدفاع أمام ألافيس بينما لم يحدد ريال مدريد حتى الآن موعد عودة نجم الوسط البلجيكي ايدين هازارد.

ولم يسبق لراموس أن غاب عن أي مباريات ريال مدريد منذ عودة النشاط الكروي بل وتمكن من تسجيل 5 أهداف في 7 مباريات أكثر من أي لاعب آخر في صفوف النادي الأبيض العاصمي.

حلول متوفرة

يمكن لزيدان التفكير في حل مشاركة لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن أمام ألافيس كما هناك حل آخر وهو مشاركة الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي في مركز الظهير الأيمن وهو ما حدث بالفعل أمام إيبار عندما شارك لاعب ليون السابق كبديلا لكارفخال في الدقيقة الـ46 من عمر اللقاء.

ويمتلك زيدان خيار مشاركة ميندي في مركز الظهير الأيسر من أجل إراحة مارسيلو رجل لقاء سان ماميس والذي بذل مجهوداً كبيراً أمام أتلتيك بلباو مع وجود فاسكيز في مركز الظهير الأيمن.

ولا يمكن لزيدان الاعتماد على ميليتاو في مركز الظهير الأيمن بسبب الحاجة لخدمات البرازيلي في قلب الدفاع في ظل التأكد من غياب ناتشو فيرنانديز وسيرخيو راموس وشكوك حول مشاركة فاران.

وفي حال غياب فاران عن اللقاء ينتظر أن يفكر زيدان في خيار تحول البرازيلي كاسيميرو لقلب الدفاع مع إمكانية الاعتماد على الشاب خافي هيرنانديز وإن كان الخيار المفضل من المنتظر أن يكون كاسيميرو بسبب خبرات اللاعب مع مشاركة فالفيردي ومودريتش وكروس معاً في الوسط.