السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بطل العالم في القفز بالزانة يشكك في إقامة أولمبياد طوكيو العام المقبل

بطل العالم في القفز بالزانة يشكك في إقامة أولمبياد طوكيو العام المقبل

جائحة كورونا تسببت في تأجيل منافسات عام 2020 لمدة عام. (إ ب أ)

قال الألماني رافائيل هولدزيبي بطل العالم السابق في القفز بالزانة، إنه غير متأكد من إمكانية إقامة دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو في موعدها الجديد بعام 2021، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتسببت جائحة كورونا في تأجيل منافسات عام 2020 لمدة عام، لكن الألماني هولدزيبي قال في تصريحات لبرنامج «يوروسبورت» الإذاعي، اليوم الأربعاء: «سيتطلب ذلك توفير لقاح أو دواء فعال لتنظيم الألعاب في العام المقبل».

ولم يتضح حتى الآن موعد طرح لقاح.

ووصف هولدزيبي غياب الجماهير عن الوجود في الألعاب، بالسيناريو الأسوأ، مضيفاً أن غيابهم يعني أن أكثر من 10 آلاف رياضي لا يمكنهم البقاء في القرية الأولمبية بسبب مخاطر الإصابة بالعدوى.

وقل هولدزيبي: «لست متأكداً من أن اللجنة الأولمبية يمكن أن تنفق الكثير من الأموال لاستيعاب جميع الرياضيين والموظفين في غرف مفردة بالعاصمة اليابانية طوكيو».

وأضاف: «في رأيي، لا يمكن إقامة دورة الألعاب الأولمبية إلا في حالة وجود علاج فعال، وبالتالي يوجد الجمهور في مكانه، وإلا فإن المنظومة بأكملها سوف تتضرر كثيراً».

وكان هولدزيبي توج بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 بالعاصمة البريطانية لندن، كما توج بلقب العالم بعد ذلك بعام في العاصمة الروسية موسكو.