الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رادار الرؤية.. أولويات ميسي.. قرار غارسيا وقلق بنزيمة

رادار الرؤية.. أولويات ميسي.. قرار غارسيا وقلق بنزيمة

ميسي. (الرؤية)

واصل ريال مدريد قطار انتصاراته بالفوز بثنائية نظيفة أمام ديبورتيفو ألافيس مساء الجمعة في إطار الجولة الـ35 من الليغا ليبتعد بفارق 4 نقاط عن برشلونة الوصيف قبل 3 جولات من المسابقة.

من جانبه فإن برشلونة يخوض لقاء خارج الديار أمام بلد الوليد في الجولة الـ36 السبت في غياب آنسو فاتي للإيقاف وفرينكي دي يونغ، آرثر ميلو، عثمان ديمبيلي وصامويل أومتيتي للإصابة.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة..

رادار ريال مدريد

الراحة الممنوعة

وفقاً للموقع الرسمي لريال مدريد فإن زيدان رفض إراحة لاعبيه اليوم السبت ليخوض الفريق تدريبات جماعية الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة استعداداً لمواجهة غرناطة يوم الاثنين في الدوري الإسباني.

أكثر من 500

نجح ريال مدريد تحت قيادة زيدان كمدرب في تجاوز 500 هدف من خلال تسجيل ثنائية في شباك ديبورتيفو ألافيس ليصل الفريق إلى 501 هدف تحت قيادة المدرب الفرنسي في 207 مباريات بمتوسط 2,4 هدف في المباراة الواحدة.

تحت قيادة زيدان سجل الفريق في 90% من مبارياته (187 مباراة شهدت تسجيل الأهداف) وتمكن الفريق من إحراز 501 هدف بواقع 343 في الدوري، 93 في دوري أبطال أوروبا، 43 في كأس الملك، 9 في كأس العالم للأندية، 5 في كأس السوبر الأوروبي و8 في كأس السوبر الإسباني.

على بعد خطوتين

بحسب صحيفة «آس» أصبح الفريق بحاجة للفوز أمام غرناطة وفياريال من أجل ضمان تحقيق لقب الليغا دون التفكير في تعثر برشلونة في أي من مبارياته.

ريال مدريد يبتعد بفارق 4 نقاط عن برشلونة بينما يتبقى 9 نقاط لكلا الفريقين في الصراع على نيل اللقب.

بنزيمة قلق بسيط

أكدت صحيفة «ماركا» معاناة بنزيمة من مشكلة عضلية عقب لقاء ديبورتيفو ألافيس لكن اللاعب الفرنسي بخير ويمكنه اللعب يوم الاثنين المقبل أمام غرناطة.

مهاجم ريال مدريد كان حاسم مرة أخرى أمام ألافيس من خلال تسجيل هدف وصناعة آخر.

كورتوا يتألق

نجح تيبو كورتوا في التصدي لـ17 تسديدة من أصل 17 في آخر 5 مباريات في الليغا بنسبة نجاح بلغت 100%.

زيدان قال عن تألق كورتوا عقب اللقاء: «يقوم بعمل جيد، تأثيره مع الفريق عظيم في الفترة الماضية».

رادار برشلونة

غريزمان من جديد

بحسب «سبورت» ينوي كيكي سيتيين الاعتماد على غريزمان من جديد في التشكيلة الأساسية بجانب ليونيل ميسي ولويس سواريز مع وجود سيرجي روبيرتو في الوسط بجانب سيرجي بوسكيتس وآرتورو فيدال بينما في الدفاع سيتم الاعتماد على ألبا وسيميدو كظهيري جنب وبيكيه ولينغليه كقلبي دفاع أمام الحارس تير شتيغين.

ثقة في سيتيين

أكدت صحيفة «سبورت» أن العلاقة في الوقت الحالي رائعة بين إدارة النادي والمدرب كيكي سيتيين وذلك رغم التقارير التي تربط المدرب بالرحيل عن النادي.

أولويات ميسي

أكد فيكتور فونت المرشح الرئاسي في برشلونة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يهتم أكثر بالمشروع الرياضي وليس بالأموال التي سوف يتحصل عليها في حال الاستمرار مع النادي.

فونت قال في تصريحات صحافية: «ميسي يهمه المشروع الرياضي وليس الأموال التي سيتحصل عليها في العقد».

قرار إيريك غارسيا

يثق بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بقبول لاعبه الشاب إيريك غارسيا بفكرة تمديد تعاقده مع النادي بدلاً من الانتقال إلى صفوف برشلونة فريقه السابق.

التفكير في سيسينيون

ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن برشلونة معجب بريان سيسينيون لاعب توتنهام لكن المشكلة تكمن في أن النادي عليه التخلص من جونيور فيربو قبل التفكير في ضم لاعب آخر.