الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

5 أشياء لا تعرفها عن جوهرة برشلونة الجديدة غوستافو مايا

5 أشياء لا تعرفها عن جوهرة برشلونة الجديدة غوستافو مايا

غوستافو مايا. (موندو ديبورتيفو)

حسم برشلونة التعاقد مع المهاجم الواعد غوستافو مايا من سان باولو مقابل 4.5 مليون يورو، يعتبر اللاعب (19 عاماً) جوهرة في ساو باولو، بسبب مهاراته المميزة وصعود نجمه في سن مبكرة.

وسينضم مايا لبرشلونة «ب» بمجرد وصوله، وربما يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الثانية إذا فاز في التصفيات المقررة في الشهر المقبل.

في هذه المساحة نستعرض معكم 5 أشياء لا تعرفونها عن هذا النجم الواعد:

1. برشلونة تفوق على أتلتيكو وليفربول:

تفوق برشلونة على كل من ليفربول وأتلتيكو مدريد في سباق التوقيع مع مايا. ربما بسبب مبلغ 4.5 مليون يورو الذي أغرى به سان باولو، إضافة إلى إقناع اللاعب الشاب بمشروعهم الرياضي.

2. مراوغ وهداف موهوب:

بسبب سرعته وقصر قامته، يتميز مايا بمهارات مميزة في المرواغة، كما يتميز بحسه التهديفي العالي، والذي أثبته مع فرق الشباب في ساو باولو.

وجذب مايا اهتمام عشاق كرة القدم البرازيليين مع فريق تحت 17 سنة قبل عامين، حيث حقق 30 هدفاً في ما لا يزيد على 36 مباراة مع ساو باولو.

3. أقصر من ميسي:

المهاجم الموهوب هو بالفعل أقصر من قائد برشلونة ليونيل ميسي، وعندما كان طفلاً، كانت تتم مقارنته بالفعل بليونيل ميسي بسبب قامته القصيرة وبنيته الجسدية الضعيفة. ويأمل مايا الآن في السير على خطى النجم الأرجنتيني وأن تساعده بينته ومهاراته على التألق في الدوري الإسباني.

4. لم يلعب بعد أي مباراة احترافية:

يمتاز مايا بقدرته على شغل أكثر من مركز في الخط الأمامى، لكنه لم يسبق له أن لعب للفريق الأول لساو باولو، رغم أنه كان على وشك تحقيق ذلك قبل الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

سجل مايا 8 أهداف في 20 مباراة مع فريق أقل من 15 عاماً، و30 هدفاً مع فريق أقل من 17 عاماً، و8 أهداف في 28 مباراة مع فريق أقل من 20 عاماً، على الرغم من كونه كان يبلغ من العمر 18 عاماً فقط.

5. مقارنات بنيمار:

يرى برشلونة في مايا بديلاً مستقبلياً لنيمار.

وصنع نيمار واحداً من أقوى خطوط الهجوم في أوروبا إلى جانب ميسي ولويس سواريز، قبل أن يقرر المغادرة إلى باريس سان جيرمان.

قام برشلونة بصرف أموال طائلة بحثاً عن بديله بالتوقيع مع ديمبيلي، كوتينيو، وغريزمان، لكن دون جدوى.

ويمكن أن يكون مايا في غضون سنوات نيمار الجديد الذي بحث عنه برشلونة طويلاً.