الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

6 انتصارات توالياً لفينيكس صنز في دوري السلة الأمريكي

6 انتصارات توالياً لفينيكس صنز في دوري السلة الأمريكي

من مباراة فينيكس صنز وأوكلاهوما سيتي في دوري السلة الأمريكي. (AP)

تابع فينيكس صنز صعوده الرائع بعد استئناف دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إثر توقف طويل بسبب فيروس كورونا المستجد، وحصد فوزه السادس توالياً بنتيجة كبيرة على أوكلاهوما سيتي ثاندر 128-101 الاثنين في أورلاندو.

وعلى غرار مبارياته الأخيرة، قاد ديفن بوكر فريقه بتسجيله 35 نقطة، ليحتفظ فينيكس، غير المرشح للمنافسة بعد العودة، بأمل التأهل إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" من المنطقة الغربية.

وهذه المرة الرابعة في 6 مباريات يسجل بوكر ثلاثين نقطة أو أكثر في أورلاندو، حيث حقق صنز 6 انتصارات توالياً في "فقاعة" مجمع ديزني وورلد المخصصة لختام الدوري بعد العودة من وقفة كورونا.


وتضمن أداء بوكر الرائع سلة من منتصف الملعب تقريباً في الربع الثالث، عززت تقدم فينيكس إلى 13 نقطة.


وإلى تألق الجناح بوكر، سجل زميلاه ميكال بريدجز (5 ثلاثيات) وكاميرون جونسون 18 نقطة (4 ثلاثيات) وأضاف المهاجم الكرواتي دارو شاريتش 16.

ومن البدلاء، برز كاميرون باين (14 نقطة) ولاعب الارتكاز دي أندريه إيتون (10 نقاط).

ولدى الخاسر، سجل داريوس بايزلي 22 نقطة والمصري الأصل عبد الرحمن نادر (26 عاماً) المعروف في الولايات المتحدة باسم عبدل نادر 15 نقطة.

واستهل صنز استئناف الدوري دون أن يكون مرشحاً للمنافسة على التأهل إلى البلاي أوف، لكنه رفع رصيده إلى 32 فوزاً و39 خسارة، بفارق فوز عن كل من ممفيس غريزليز ثامن المنطقة وبورتلاند التاسع، ومتخطياً سان أنتونيو سبيرز العريق الذي تراجع إلى المركز العاشر.

لكن حتى بحال فوز فينيكس في مباراتيه المتبقيتين على فيلادلفيا الثلاثاء ودالاس الخميس، يحتاج إلى خسارة ممفيس، بورتلاند وسان أنتونيو مباراة على الأقل لضمان خوض المباريات الفاصلة المؤهلة إلى البلاي أوف.