السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

تمثال لسيلفا في ملعب الاتحاد تكريماً لـ10 سنوات مع السيتي

تمثال لسيلفا في ملعب الاتحاد تكريماً لـ10 سنوات مع السيتي

الإسباني المخضرم دافيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي. (رويترز)

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الاثنين، أنه سيقوم بعمل تمثال في محيط ملعب (الاتحاد) تكريماً للنجم الإسباني المخضرم دافيد سيلفا الذي ارتدى قميص الفريق في 2010 قادماً من فالنسيا الإسباني.

كما قرر وصيف «البريمييرليغ» إطلاق اسم أحد النجم الإسباني على أحد ملاعب تدريب الفريق، بعد أن أعلن اللاعب أن هذا الموسم هو الأخير له مع «السيتيزنز».

وأبلغ خلدون المبارك، رئيس النادي الإنجليزي، القرار شخصياً لسيلفا بعد آخر مباراة للاعب الملقب بـ«الساحر» مع فريقه في البريمييرليغ أمام نورويتش سيتي في 26 يوليو الماضي.


وسيتم كشف النقاب عن التمثال العام المقبل، بعد التمثال الآخر الذي سيتم عمله تكريماً للقائد السابق للفريق، البلجيكي فينسنت كومباني، داخل ملعب الاتحاد أيضاً.


وأوضح السيتي في بيان أنه «تم الانتهاء من الصورة الكبيرة من الفسيفساء في مدخل ملاعب التدريب في (سيتي فوتبول أكاديمي)، وتعكس المساهمة الكبيرة لدافيد في انتصار السيتي الكبير (6 ـ 1) في ملعب (أولد ترافورد) في 2011. دافيد سيتسلم نسخة من الصورة ليضعها في منزله».

كما ذكر البيان أرقام النجم الإسباني مع الفريق حيث خاض 436 مباراة سجل خلالها 77 هدفاً، وصنع 138 أخرى، وساهم بتتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي 4 مرات، ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي (FA Cup)، و5 في كأس الرابطة، و3 في كأس الدرع الخيرية.

وأثنى المبروك على المسيرة الرائعة لصاحب الـ34 عاماً، حيث قال عنه إنه «غيّر» تاريخ مانشستر سيتي، وهو «قائد صامت» أدى خلال مسيرته مع الفريق بطريقة «هادئة» ليكون مصدراً لإلهام كل المحيطين به.