الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

موراي يحقق انتصاراً طال انتظاره وديوكوفيتش يتحدى الألم ليتقدم في بطولة «ويسترن آند ساذرن»

موراي يحقق انتصاراً طال انتظاره وديوكوفيتش يتحدى الألم ليتقدم في بطولة 
«ويسترن آند ساذرن»

آندي موراي ( AFP )

حقق لاعب التنس البريطاني آندي موراي أول انتصار له على أحد المصنفين العشرة الأوائل على العالم خلال أكثر من 3 أعوام وتغلب على الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السابع على العالم 6 / 3 و3 / 6 و7 / 5 مساء ليتأهل على حسابه إلى دور الـ16 ببطولة «ويسترن آند ساذرن» المفتوحة المقامة في نيويورك.

وكان موراي، الذي خاض أول مباراة رسمية له منذ نوفمبر الماضي أمس الأول السبت، قد تعرض لإصابة في الحوض حرمته من المشاركة في بداية موسم 2020.

وخضع موراي، المصنف الأول على العالم سابقاً والذي يحتل الآن المركز 134 في التصنيف، لعمليتين جراحيتين في أعلى الفخذ.

وسيلتقي موراي، الذي توج بلقب البطولة مرتين تحت مسمى بطولة سينسيناتي للأساتذة، في دور الـ16 مع الكندي ميلوش راونيتش الذي تأهل بالفوز على البريطاني دان إيفانز 6 / 3 و7 / 5.

وتغلب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، على الآلام التي يعاني منها في الرقبة والتي أجبرته على الانسحاب من منافسات الزوجي أمس الأول الأحد، وتغلب على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 ليلتقي في الدور الثالث الأمريكي تينيس ساندجرين.

وقال ديوكوفيتش: «بالطبع لم أكن قريباً من أفضل مستوياتي في ضربات الإرسال، لكنني عندما احتجت لأدائها بشكل جيد، نجحت في ذلك».

وتلقى النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثاني للبطولة، صدمة بخروجه من الدور الثاني، بعدما تغلب عليه الصربي فيليب كرايينوفيتش المصنف 32 على العالم 6 / 2 و6 / 1.

وصعد الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث للبطولة وحامل لقبها، إلى الدور الثالث إثر تغلبه على الأمريكي ماركوس جيرون 6 / 4 و6 / 4.2020/8/25