الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مانشستر سيتي مع ليونيل ميسي: هجوم ناري وهواجس دفاعية

مانشستر سيتي مع ليونيل ميسي: هجوم ناري وهواجس دفاعية

مدرب سيتي بيب غوارديولا مع لاعبيه. (غيتي)

يرتبط نادي مانشستر سيتي بالتعاقد مع النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أرسل فاكساً رسمياً لناديه لطلب الرحيل عن ملعب كامب نو في الصيف الجاري.

ويصر برشلونة أن ليونيل ميسي غير قابل للمس هذا الصيف بأقل من 700 مليون يورو وهي قيمة كسر العقد بينما صحيفة «سبورت» المقربة من النادي الكتلوني تؤكد أن السيتي ينوي تقديم 100 مليون يورو والثلاثي إيريك غارسيا وبرناردو سيلفا وغابرييل خيسوس لضم ميسي.

ووفقاً للتقارير البريطانية فإن السيتي يأمل في ضم ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر من دون دفع مبلغ مالي كبير لبرشلونة، مستفيداً من وجود بند في عقد اللاعب يتيح له الرحيل عن ناديه بينما يؤكد برشلونة أن هذا البند انتهى في العاشر من يونيو الماضي.

ويبقى السؤال كيف سوف يكون شكل مانشستر سيتي تحت قيادة ليونيل ميسي؟ وهل السيتي سيتمكن من السيطرة على جميع الألقاب؟

قوة هجومية نارية

حراسة المرمى: إيديرسون.

الدفاع: كانسيلو، لابورت، أكي، كايل ووكر.

الوسط: دي بروين، رودري، فيران توريس.

الهجوم: سترلينغ، أغويرو، ميسي.

وجود الثلاثي سترلينغ وأغويرو وميسي معاً في خط الهجوم سوف يمنح بيب غوارديولا قوة كبيرة من الجانب التهديفي، ميسي سجل 25 هدفاً في الليغا الموسم الماضي مقابل 20 هدفاً لسترلينغ و16 هدفاً لأغويرو رغم غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابات.

وجود رياض محرز وفيل فودين وبرناردو سيلفا وغابرييل خيسوس سوف يمنح الفريق كذلك قوة هجومية لا يستهان بها وذلك رغم رحيل الثنائي دافيد سيلفا وليروي ساني.

ويمتلك خط هجوم غوارديولا دائماً معاونة من المايسترو كيفين دي بروين بتمريراته الحريرية ومن المنتظر أن يكون الشاب الأنيق فيران توريس ميزة قوية في الوسط سوف تضيف للسماوي في الموسم المقبل.

مشاكل دفاعية

رغم وصول الهولندي ناثان آكي مقابل 40 مليون جنيه استرليني لكن السيتي ما زال بحاجة لمدافع من العيار الثقيل بقيمة خاليدو كوليبالي أو دايوت أوباميكانو أو جوليس كوندي من أجل تأمين الدفاع بشكل أكبر خاصة في حال رحيل جون ستونز عن الفريق هذا الصيف.

وعلى مستوى الأظهرة ينبغي على إدارة السيتي التفكير في ضم ظهير أيسر مميز بقيمة سيرغيو ريغيلون خاصة أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا لا يؤمن بقدرات بينيامين ميندي أو أولكسندر زينتشينكو ويعول على الظهير الأيمن جواو كانسيلو في الجانب الأيسر وهو ما تسبب في مشاكل كبيرة للفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي.

التعاقد مع ظهير أيسر مميز وقلب دفاع آخر هي أمور ضرورية للسيتي قبل التفكير في ميسي لكون هجوم الفريق كان رائعاً بالفعل في الموسم الماضي، لا شك أن ميسي سيحوله لهجوم مرعب لكن الدفاع سوف يؤدي للكثير من الأزمات مثلما حدث في الموسم الماضي وهو أمر ينبغي أن يتم التخلص منه قبل بداية الموسم الجديد.

لأن كرة القدم ليست لعبة هجومية فقط فإن السيتي عليه التركيز بشكل كبير على علاج مشاكله الدفاعية قبل التفكير في ضم ليونيل ميسي لا سيما أن قوة ليفربول الكبرى تتمثل في وجود أظهرة بقيمة روبيرتسون وأرنولد وقلب دفاع مثل فيرجيل فان دايك أمام حارس كبير مثل أليسون بيكر وربما ما يعيب ليفربول فقط عدم وجود شريك مثالي لفان دايك في خط الدفاع.