الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

الفار ينقذ فلامنغو وساو باولو يفوز بالكلاسيكو

الفار ينقذ فلامنغو وساو باولو يفوز بالكلاسيكو

من مباراة فلامنغو ومضيفه سانتوس. (رويترز)

حقق فلامنغو انتصاراً صعباً على مضيفه سانتوس الذي وقفت تقنية الإعادة بالفيديو (فار) في وجهه ليخسر بهدف نظيف ضمن الجولة السادسة من مسابقة الدوري البرازيلي لكرة القدم، والتي حافظ فيها إنترناسيونال على الصدارة، وفاز ساو باولو بالكلاسيكو على حساب كورينثيانز.

سجل هدف فلامنغو الوحيد نجمه غابرييل باربوسا (غابي غول) وتألق الحارس دييغو ألفيس في الذود عن مرماه أمام فرص سانتوس الخطيرة، قبل أن ينهي كلُ منهما المباراة مصاباً، ليحقق فريق المدرب الإسباني دومينيك تورينت انتصاره الثاني في المسابقة.

كما ساهمت تقنية (الفار) في فوز فلامنغو، حيث ألغت هدفين لأصحاب الدار قبل أن ينجح غابي غول في تسجيل هدف حامل اللقب (45+5) من هجمة مرتدة، ليحافظ الزوار على تقدمهم لنهاية المباراة.

ورفع فلامنغو رصيده إلى 8 نقاط ليحل في المركز التاسع، ليتفوق بنقطة عن سانتوس، ويقع على بعد 7 نقاط خلف إنترناسيونال المتصدر، والذي فاز في نفس الجولة على مضيفه بوتافوغو السبت بهدفين نظيفين.

فيما عزز ساو باولو مركزه في وصافة الجدول برصيد 13 نقطة بعد انتصاره في كلاسيكو الولاية على كورينثيانز بهدفين لواحد.

تقدم هرنانيس (الدقيقة 14) لساو باولو قبل أن يدرك راميرو التعادل للضيوف (36)، لكن الشاب الصاعد برينير دا سيلفا نجح في خطف هدف الفوز (91) من رأسية.

وتجمد رصيد كورينثيانز عند 5 نقاط فقط ليحل في المركز الـ16.

بينما سقط فاسكو دا غاما خارج أرضه أمام فلومينينسي بهدفين لواحد، ليحل ثالثاً برصيد 10 نقاط ولا تزال لديه مباراة أخرى.

تقدم فلومينينسي عبر دودي (3) وفريد (81) قبل أن ينجح الضيوف في تقليص الفارق لكن متأخراً بواسطة تاليس ماجنو (86)، الذي تعرض للطرد لاحقاً.

ورفع فلومينينسي رصيده أيضا إلى 10 نقاط ليحل رابعاً.