الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

الدوري الفرنسي.. ليون لمتابعة تألقه وسان جيرمان لتخطي أزمة كورونا

الدوري الفرنسي.. ليون لمتابعة تألقه وسان جيرمان لتخطي أزمة كورونا

نيمار ومبابي أبرز الغائبين عن سان جرمان. (غيتي)

يفتتح بوردو وضيفه ليون، الجمعة، المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وتختتم الأحد بكلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان حامل اللقب المثقل بالحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد وضيفه مرسيليا.

وحقق ليون الفوز 4-1 على ديجون في المباراة الوحيدة التي خاضها في البطولة، بعد تأجيل مباراته الأولى لارتباط الفريق بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث سجل نجم الفريق الهولندي ممفيس ديباي ثلاثية.

ومن المرجح أن تشهد المباراة عودة النجم الآخر للفريق حسام عوّار الذي تتهافت عليه الأندية بعد المستوى الذي قدمه في البطولة الأوروبية، ما أدى لضمه لتشكيلة المنتخب الفرنسي للمرة الأولى لكن إصابته بفيروس كورونا حالت دون مشاركته في دوري الأمم الأوروبية.

وأعلن ليون في 28 أغسطس أن نتيجة عوار لاختبار كورونا جاءت إيجابية وأنه سيخضع للحجر الصحي على مدى 14 يوماً، علماً بأنه لا يعاني من أي أعراض، لكن اللاعب عاد إلى التدريب مع فريقه الثلاثاء.

وسيغيب جيف رين-أديلايد الذي تعرّض لإصابة عضلية خلال مشاركته مع منتخب شباب فرنسا ضد نظيره الجورجي.

ويحل مرسيليا ضيفاً على حامل اللقب الأحد في قمة مباريات المرحلة و«كلاسيكو» فرنسا، في ظل معاناة ممثل العاصمة من تبعات إصابة بعض لاعبيه بفيروس «كوفيد-19».

ولن يكون للمباراة نكهتها المعتادة، بعدما أعلن وصيف بطل أوروبا عن 7 حالات إيجابية من صفوف فريقه من بينهم قائد الفريق البرازيلي ماركينيوس ومواطنه نيمار وكيليان مبابي والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

وتم اكتشاف إصابة البرازيليين والأرجنتيني لدى عودتهم من قضاء العطلة بعد انتهاء الموسم، وأعرب مدرب الفريق الألماني توماس توخيل الأربعاء عن شكوكه حول إمكانيتهم المشاركة في المباراة ضد مرسيليا.

وستكون المباراة بمثابة الفرصة أمام مرسيليا الذي ينتظر الفوز على سان جيرمان منذ ما يقارب 9 أعوام.

وفاز مرسيليا في المرحلة الثانية بصعوبة على مضيفه بريست 3-2 وهو لم يخض مباراته الافتتاحية ضد سانت إتيان لتأجيلها، لاكتشاف 5 حالات كورونا في صفوفه قبل أيام من موعد المباراة.

ويلعب نيس متصدر الترتيب السبت في ضيافة مونبيليه وهو يأمل بتحقيق فوزه الثالث توالياً لمواصلة الصدارة.

برنامج المرحلة الثالثة:

الجمعة:

بوردو- ليون

السبت:

مونبلييه- نيس

سانت إتيان- ستراسبورغ

الأحد:

ليل- متز

إنجيه- رينس

ديجون- بريست

لوريان- لنس

نيم- رين

موناكو- نانت

باريس سان جيرمان- مرسيليا.