الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

ثيم يقلب تأخره لفوز ثمين على زفيريف ويتوج بلقب تاريخي في فلاشينغ ميدوز

ثيم يقلب تأخره لفوز ثمين على زفيريف ويتوج بلقب تاريخي في فلاشينغ 
ميدوز

دومنيك ثيم. (الرؤية)

توج لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم بأول ألقابه في بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى إثر فوزه على الألماني ألكسندر زفيريف في المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز).

وقلب ثيم المصنف الثاني للبطولة تأخره بمجموعتين في المباراة النهائية إلى فوز ثمين 2 / 6 و4 / 6 و6 / 4 و6 / 3 و7 / 6 (8 / 6) على زفيريف المصنف الخامس للبطولة.

وأصبح ثيم، الذي بدا عليه الشعور بالألم كما استدعى مدربه في المجموعة الخامسة الفاصلة من المباراة، أول لاعب نمساوي في التاريخ يتوج بلقب فردي الرجال في فلاشينغ ميدوز.

كما أصبح ثيم أول لاعب يقلب تأخره بمجموعتين إلى الفوز في نهائي فلاشينغ ميدوز منذ أن نجح الأمريكي الراحل بانشو غونزاليس في ذلك عام 1949.

وكذلك، شهدت بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى وجهاً جديداً على منصة التتويج للمرة الأولى منذ 2014.

وتأخر ثيم 27 عاماً بمجموعتين كما تأخر في بداية المجموعة الثالثة لكنه رد بقوة وحقق الفوز الثمين في مباراة استغرقت 4 ساعات.

وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها ثيم في اجتياز النهائي بإحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى بعد 3 محاولات سابقة فاشلة كانت منها محاولتان في فرنسا المفتوحة عامي 2018 و2019 ثم المحاولة الثالثة في بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي.

وأنهى ثيم في البطولة الحالية مسلسل احتكار الثلاثي السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش لألقاب بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى حيث أحرزوا ألقاب آخر 13 نسخة من هذه البطولات قبل البطولة الحالية.

وغاب فيدرر ونادال عن البطولة الحالية فيما استبعد ديوكوفيتش في وسط البطولة بسبب الاعتداء على أحد الحكام.

وهذه هي أول مباراة نهائية لفلاشينغ ميدوز تحسم من خلال شوط فاصل في المجموعة الحاسمة ما تسبب في صدمة كبيرة لزفيريف ظهرت عليه خلال مراسم التتويج.

ومني زفيريف في هذه المباراة بالهزيمة الثامنة له مقابل انتصارين فقط في 10 مواجهات مع ثيم خلال مسيرتهما الرياضية حتى الآن.

ويتمتع اللاعبان بصداقة قوية بينهما كما يبرزان منذ 2016 ضمن أفضل اللاعبين مع ديوكوفيتش ونادال.

وحقق ثيم، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ27 في 3 سبتمبر الحالي خلال مشاركته في البطولة الحالية، انتصاره الـ13 في 14 مباراة خاضها ببطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى هذا الموسم حيث كانت هزيمته الوحيدة في نهائي أستراليا المفتوحة أمام ديوكوفيتش.