الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

العين يستلهم تاريخه الآسيوي للفوز على السد غداً

تتجه الأنظار في الـ19:00 من مساء غدٍ الثلاثاء إلى الدوحة لمتابعة القمة الملتهبة بين العين والسد ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات للمجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال آسيا، في مباراة يعول عليها الزعيم كثيراً من أجل حصد أول 3 نقاط في مجموعته، بعد خسارتين في الجولتين الماضيتين أمام كل من النصر السعودي الثاني بـ(4 نقاط) وسيباهان الإيراني الثالث بالرصيد ذاته من النقاط، في حين يتصدر السد المجموعة بـ(نقاط) وبفارق الأهداف عن النصر.

ويلعب العين في التوقيت ذاته لمباراة الشارقة والدحيل، ضمن البطولة المجمعة التي تلعب في الدوحة بداية من اليوم الاثنين وحتى 25 من سبتمبر الجاري.

ويدخل العين مواجهة الغد بدافع الفوز وحده من أجل تعزيز الثقة والمعنويات للمباريات الثلاث الأخرى خصوصاً وأن سيبهان يتربص بثنائي الصدارة برصيد 3 نقاط.



وكان العين قد خاض 5 مباريات ودية قوية 3 منها ضمن دورة أندية أبوظبي لكرة القدم ومباراتان أمام شباب الأهلي فاز فيها بـ3-1، وأمام النصر خسرها 1-2، وأظهر العين جودة أدائية وانسجاماً بين عناصره مع قدوم أكثر من لاعب مثل البرتغالي لويس إدواردو والبرازيلي إيريك في جميع المباريات.

ويُتوقع أن يدفع مدرب العين البرتغالي بيدرو إيمانويل بعناصره الأكثر جاهزية من الناحية البدنية حتى يضمن تحقيق نتيجة جيدة في بداية المشوار.

وأكد مدرب العين البرتغالي بيدرو إيمانويل عزمهم على تقديم الأفضل والظهور المشرف لتعزيز حظوظ فريقه في التأهل للمرحلة التالية.



وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «بعد توقف استمر نحو 7 أشهر ندخل يوم غدٍ أول مباراة رسمية، وندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة لأن مباراتنا أمام منافس قوي ويعلم الجميع بأننا مطالبون بإظهار أفضل ما لدينا حتى نتمكن من حصد النقاط كاملة قياساً

بوضع الفريق في المجموعة الرابعة».



وأكمل: «علينا ألا ننسى بأن العين مطالب باستحضار ذكرى بدايته في نسخة 2016، وقد كان الفريق في نفس الوضعية الحالية في مرحلة المجموعات بتكبده خسارتين متتاليتين في بداية المشوار، ولكنه تمكن من إظهار شخصيته القوية والوصول إلى النهائي، الجميع مطالبون بتقديم أفضل ما لديهم».



ومن جانبه أكد مهاجم العين التوغولي لابا كودجو أن مواجهة الغد لن تكون سهلة، خصوصاً بعد التوقف الطويل، موضحاً أن القتال هو الكفيل بتعزيز حظوظهم في المنافسة.



وأضاف: «مطالبون بالقتال لنتمكن من استعادة حظوظنا لأننا نثق في مقدرتنا على تقديم أفضل مستوى، ولا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم ونحن العين».



وأكمل لابا: «سنلعب كفريق واحد من أجل شعار نادينا ونلعب كذلك من أجل أنفسنا وإسعاد جماهيرنا وكل شيء ممكن في لعبة كرة القدم ونثق في بعضنا البعض كما ذكرت لكم ولا يوجد ما يحول بيننا والفوز باللقب ولكن هذا الحديث سابق لأوانه الآن لأننا تركيزنا في مباراة الغد وحدها الآن».