الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

3 طرق يمكن أن يوظف بها مورينيو بيل في توتنهام

3 طرق يمكن أن يوظف بها مورينيو بيل في توتنهام

غاريث بيل. (ميرور)

يستعد توتنهام للإعلان عن تعاقدين كبيرين جديدين في الأيام المقبلة، بضم ثنائي ريال مدريد سيرجيو ريغيلون، وغاريث بيل.

وتطرقت صحيفة «ميرور» الإنجليزية إلى 3 طرق يمكن أن يلعب بها الفريق مع قدوم النجم الويلزي.

1. خطة 4.3.3

ركز توتنهام في سوق انتقالاته على تقوية الأظهرة بضم مات دوهرتي من وولفرهامبتون، وقرب التوقيع مع ريغيلون من ريال مدريد، الذي من المحتمل أن يكون الخيار الأول لمورينيو على الرواق الأيسر، فيما سيتناوب توبي الديرفيريلد، دافينسون سانشيز، مع إريك داير، لشغل مركزي قلب الدفاع.

من المرجح أن يعتمد المدرب البرتغالي في الوسط على التوقيع الجديد الآخر إميل هوغبيرغ، إلى جانب تانغوي ندومبيلي، الذي أكد مورينيو أنه سيكون له دور كبير في الفريق هذا الموسم.

وقدم جيوفاني لو سيلسو مستويات مثيرة للإعجاب في الموسم الماضي، وبنسبة كبيرة سيكون داعماً في خط الوسط للثلاثي الهجومي بيل، وهونغ مين سون، وهاري كين.

2. 4.3.3 بدون كين

ليس سراً أنه أصبح لا يمر موسم كامل على المهاجم الإنجليزي هاري كين دون أن يتعرض لإصابة تبعده عن الملاعب لبضعة أسابيع على الأقل، أمر يدفع توتنهام إلى محاولة تقليل الاعتماد المفرط عليه، لمساعدته على تجنب الإصابات، وتقديم موسم ناجح. وعلى الرغم من أنه ليس مركزه الطبيعي، فإن بيل سيبدو الخيار الأنسب لتعويض هاري كين في حال غيابه.

في هذا التكتيك، سيتمكن أمثال لوكاس مورا، أو ستيفن بيرغوين، من أخذ مكانه في الجناح الأيمن، وهناك العديد من الأخبار التي تدعي أن توتنهام سيحاول في سوق الانتقالات الجارية التوقيع مع مهاجم بديل لهاري كين.

3. 4.2.3.1

كان تشكيل مورينيو المفضل حتى الآن في توتنهام هو 4.2.3.1، وقد يختار الحفاظ عليه حتى مع وصول غاريث بيل، في حين أن المدافعين الأربعة سيبقون على حالهم. من الممكن أن يعتمد مورينيو على على هاري وينكس، إلى جانب هوغبيرغ أمام رباعي الدفاع، وأيضاً هناك خيارموسى سيسوكو، وندومبيلي.

وسيكون بيل، ولو سيلسو، وسون، الثلاثي الهجومي الذي سيلعب خلف هاري كين مباشرة، كما سيتوفر مورينيو على خيارات أخرى كلوكاس، وبيرغوين، وديلي آلي، لا سيما بالنظر إلى قائمة المباريات المزدحمة لتوتنهام.