السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

4 أسباب لفشل مانشستر يونايتد في ميركاتو الصيف

4 أسباب لفشل مانشستر يونايتد في ميركاتو الصيف

سولشاير وودوارد. (من المصدر)

من جديد قضى عشاق مانشستر يونايتد صيفاً صعباً في ظل صعوبة تحقيق أحلام الجماهير بينما نجحت الأندية المنافسة في تحقيق مطالبها.

واكتفى يونايتد حتى الآن بصفقة واحدة، بعدما ضم لاعب الوسط دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام مقابل نحو 35 مليون إسترليني.

ومن جهته، تمكن مانشستر سيتي من ضم ناثاني آكي وفيران توريس ويبحث عن التعاقد مع قلب دفاع آخر كما كان قريباً من ضم ليونيل ميسي، بينما ليفربول أعلن تعاقده مع تياغو ألكانتارا قادماً من بايرن ميونيخ والظهير اليوناني كوستاس تسيميكاس قادماً من أولمبياكوس اليوناني بجانب اقتراب ضم ديوغو غوتا لاعب وولفرهامبتون.

ويعد تشيلسي صاحب أكبر سوق انتقالات في إنجلترا بضم لاعبين أمثال تياغو سيلفا، حكيم زياش، مالانغ سار، كاي هافيرتز، تيمو فيرنير وبن تشيلويل بينما استطاع توتنهام الظفر بثنائي ريال مدريد غاريث بيل وسيرغيو ريغيلون بجانب وصول دوهورتي وجو هارت.

ودعم آرسنال صفوفه بضم الثنائي البرازيلي غابرييل مغالهايس وويليان مع تمديد إعارة داني سيبايوس لموسم آخر وعودة محمد النني ووصول ويليام صليبا وتمديد عقد بيير أوباميانغ.

مع بقاء أسبوعين في سوق الانتقالات، يأمل مشجعو مانشستر يونايتد في الحصول على بعض الأخبار الجيدة، لكنهم سيكونون حذرين من إمكانية فشل جديد لإدارة النادي.

نستعرض إليكم أبرز الأسباب التي تؤكد فشل سوق الانتقالات في يونايتد في صيف 2020 الآن

الاختيارات الخاطئة

أمضى مانشستر يونايتد نصف عقد من الزمان في البحث عن أسماء بقيمة غاريث بيل، أنطوان غريزمان، توماس مولر وسيسك فابريغاس من دون التمكن من تحقيق مطالب الجماهير.



وفي الصيف الحالي ارتبط يونايتد بقوة بضم جادون سانشو ولكن من دون القدرة على التوصل لاتفاق مع إدارة بوروسيا دورتموند لضم اللاعب نظراً للأزمة المالية الحالية التي تواجهها فرق كرة القدم.



ومع ذلك، يبدو أن مانشستر يونايتد قد أهدر معظم فترة الانتقالات، في السعي وراء سانشو، الذي لا يرغب دورتموند في التخلي عنه ما لم يتم الوفاء بسعر 108 ملايين جنيه إسترليني.



وتسبب تركيز يونايتد في التعاقد مع سانشو في ابتعاد الفريق عن الخيارات الأخرى.



الخوف من تكرار أخطاء الماضي

يعيش الشياطين الحمر في حالة من الخوف من تكرار أخطاء سوق الانتقالات الماضية والتي تمثلت في دفع مبالغ طائلة لضم لاعبين أمثال رادوميل فالكاو، أنخيل دي ماريا، أليكسيس سانشيز وروميلو لوكاكو مع تحمل أجور مرتفعة من دون نجاح أي منهما في تقديم الإضافة للفريق.

أغلبية صفقات يونايتد التي كلفت النادي أموالاً طائلة في السنوات الماضية فشلت في تقديم الإضافة للفريق ورحلت سريعاً عن النادي وهو ما تسبب في قلق إد وودوارد من التعاقد مع بيل الذي انضم لصفوف توتنهام بشكل رسمي.

الفشل في البيع

يضم مانشستر يونايتد العديد من اللاعبين المهمشين من قبل المدرب أولي غونار سولشاير لكن النادي غير قادر على الاستفادة منهم بسبب رفض النادي فكرة البيع أو الفشل في تسويق اللاعبين.

لاعبون أمثال خيسي لينغارد، أندرياس بيريرا، فيل جونز، وديوجو دالوت، وماركوس روخو وكريس سمولينغ لم يتمكن مسؤولو النادي من توفير أموال جيدة من بيعهم حتى الآن.

لاعب مثل لينغارد ارتبط بالانتقال لويستهام يونايتد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني بينما الظهير الأيمن ديوجو دالوت يمكن بيعه مقابل 15 مليون جنيه إسترليني لكن حتى الآن لم تتمكن الإدارة من تسويق اللاعبين المهمشين بالشكل المطلوب.

لا توجد خيارات بديلة

المشكلة الكبيرة في يونايتد هي التركيز على ضم لاعب فقط طوال فترة الانتقالات الصيفية دون ظهور خيارات بديلة وهو ما يمنع النادي من تحقيق الاستفادة بضم لاعب مميز بنهاية المطاف في حال الفشل في تحقيق الهدف المنشود.

يبدو أن مانشستر يونايتد قد أهدر فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020-2021، في مطاردة جادون سانشو، بدلاً من التركيز على خيارات بديلة مثل عثمان ديمبيلي أو إسماعيلا سار أو دوغلاس كوستا.