الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

ميلان يجدد شبابه لاستعادة أمجاده الكروية

ميلان يجدد شبابه لاستعادة أمجاده الكروية

ميلان. (لاغازيتا)

معاناة كبيرة على كافة المستويات واجهت ميلان في السنوات الماضية حولت الروسونيري لفريق غير قادر على حجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال الأوروبي وليس فقط المنافسة على الألقاب المحلية.

وأصبح إنتر ميلان بجانب نابولي أبرز منافسي يوفنتوس وإن كان التفوق في النهاية يصب في مصلحة البيانكونيري في الأسكوديتو في السنوات الماضية.

ميلان عانى من نتائج كارثية في الموسم الماضي مثل الخسارة أمام أتالانتا بخمسة أهداف دون مقابل وهو ما دفع إدارة النادي تستقر على وصول المدرب ستيفانو بيولي.

بيولي نجح في إعادة الفريق للطريق الصحيح مستغلاً عودة السلطان زلاتان إبراهيموفيتش للنادي وهو ما منح الفريق الكثير من الثقة والخبرة والجودة ورفع من طموحات الزملاء في الفريق.

ويبدو أن ميلان بدأ طريق استعادة البريق بداية من تألق الفريق تحت قيادة ستيفانو بيولي في النصف الثاني من الكالتشيو وتمكن الروزنيري من الفوز على يوفنتوس 4 أهداف مقابل هدفين، في إطار الجولة 31.

ونجح ميلان في إنهاء الموسم في المركز السادس ليضمن بطاقة التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم الحالي.

الهدوء والاستقرار

بدأ نادي ميلان خطوات الاستقرار الفني والإداري من خلال الإعلان عن تمديد عقد بيولي وبقاء المدرب في الموسم الحالي بجانب تحويل باولو مالديني إلى المسؤول الأول عن صفقات النادي وتكليفه بالمهمة الكبرى التي تتمثل في تمديد عقد زلاتان إبراهيموفيتش واستمرار بقائه في صفوف النادي.



ونجح مالديني في إقناع زلاتان، 38 عاماً بالبقاء عقب مفاوضات طويلة مع مينو رايولا كما يعمل من أجل إقناع نفس الوكيل بالموافقة على تمديد عقد الحارس الشاب المميز جانلويجي دوناروما.



الاقتراب من يوفنتوس

أصبحت مهمة إدارة ميلان الكبرى في الصيف الجاري تتمثل في الاقتراب من يوفنتوس والمنافسة مع فريق المدرب آندريا بيرلو على لقب الكالتشيو هذا الموسم وهو ما دفع النادي للتفكير في صفقات مميزة.



ونجح ميلان في ضم إبراهيم دياز قادماً من ريال مدريد لمدة موسم على سبيل الإعارة بينما كانت الصفقة الكبرى وصول ستيفانو بيولي من بريشيا مقابل 35 مليون يورو ليتحول النادي لفكرة ضم ثنائي فيورنتينا ميلينكوفيتش وكييزا.



وكان خبر وصول تونالي عاشق النادي منذ الطفولة بمثابة أبرز الأخبار التي أسعدت عشاق النادي بسبب قدرات اللاعب الهائلة ورغبة أندية بحجم برشلونة وإنتر ميلان في ضمه لا سيما أن اللاعب ما زال في سن 20 عاماً وأمامه مستقبل كبير كما ضم النادي الثنائي أليكسيس ساليمايكيرس قادماً من فريق أندرلخت البلجيكي، وبيير كالولو كياتينغوا لاعب منتخب فرنسا للشباب وليون.



وتمكن ميلان من حسم التعاقد مع الكرواتي أنتي ريبيتش بصفة نهائية قادماً من إينتراخت فرانكفورت وكان ريبيتش قدم موسماً مذهلاً مع الفريق من خلال تسجيل 12 هدفاً وصناعة 4 أهداف في 30 لقاء مما يعني بقاء اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً مكسباً هائلاً للمدرب بيولي الذي يثق في قدراته.



ولم يكن ريبيتش الوحيد الذي حول ميلان إعارته إلى شراء بصفة نهائية بل نجح النادي في ضم سيمون كايير قلب الدفاع بشكل نهائي بعدما لعب لموسم على سبيل الإعارة قادماً من إشبيلية.



ويفكر النادي في استعارة لوكا يوفيتش من صفوف ريال مدريد لتعزيز الهجوم ومنافسة زلاتان إبراهيموفيتش.



نعم من الصعب أن ينافس ميلان على لقب الكالشيو في الموسم الجاري لكن من المؤكد أن الفريق بدأ خطوات الإصلاح والبحث عن مشروع قادر على المنافسة خلال السنوات القليلة المقبلة بشرط مواصلة البحث عن الجواهر والحفاظ على قوام الفريق وتعزيز الصفوف في الفترة المقبلة.