الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رادار الرؤية.. تخفيضات في برشلونة.. وبنزيمة و5 أطفال في مدريد

رادار الرؤية.. تخفيضات في برشلونة.. وبنزيمة و5 أطفال في مدريد

كريم بنزيمة أمام ريال سوسيداد. (ديفنسا سنتراال)

أخفق ريال مدريد في تحقيق الفوز في أول مواجهة رسمية له هذا الموسم من الدوري الإسباني لكرة القدم، أمس الأحد، على ملعب أنويتا، بتعادله السلبي مع ريال سوسيداد.

ويعاني زيدان من انتقادات قاسية بسبب تفضيل خيارات شابة أمثال مارفين وآريباس على حساب لاعبين انضموا للفريق الأبيض بأسعار ضخمة مثل الصربي لوكا يوفيتش.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

1 ـ رادار ريال مدريد:

ـ قناعات زيدان تزعج الجميع

انتقدت إذاعة «كادينا كوبيه» منح زيدان الفرصة للثنائي الشاب مارفين وآريباس على حساب الصربي لوكا يوفيتش أو بورخا مايورال في مواجهة ريال سوسيداد.

يدخل زيدان الموسم الحالي من دون لاعبين أمثال ريغيلون وبيل وخاميس وحكيمي، بسبب عدم ثقة المدرب بإمكاناتهم، لكن يبدو أنه ما زال يفتقد الثقة بخدمات لاعبين أمثال يوفيتش وماريانو ومايورال.

ـ رودريغو ليس في يومه

تعرض البرازيلي رودريغو غوس لانتقادات بسبب ظهوره بشكل مخيب للآمال في مواجهة أنويتا، الجناح الشاب لم يقدم أي إضافة هجومية، وفشل في تعويض غيابات أمثال أسينسيو وهازارد وفاسكيز.

ـ ريال مدريد يفتقد الأهداف

اهتمت صحيفة «آس» بمعاناة ريال مدريد الهجومية في أنويتا، لتؤكد أن زيدان فشل في خلق فرص للتهديف أمام سوسيداد، ولم يتمكن من إيجاد الحلول من خلال مقاعد البدلاء، لتعنون الصحيفة: «بنزيمة و5 أطفال لم ينجحوا في إيجاد طريق الوصول إلى المرمى».

قرر زيدان الاعتماد على شباب أمثال آريباس ومارفين ورودريغو وفينيسيوس وأوديغارد، لكن دون جدوى.

ـ من طلب التعاقد مع يوفيتش؟

انتقد مقدم برنامج «تشيرنغيو» الإسباني جيوزيب بيدريرول، عدم منح زيدان الفرصة للصربي لوكا يوفيتش.

وقال بيدريرول موجهاً الحديث لزيدان: «أنت من طلبت التعاقد مع يوفيتش، وجاء مقابل 60 مليون يورو، لماذا لا تمنحه الفرصة؟ لقد كنت تبحث عن تسجيل هدف، لماذا لم تفكر في يوفيتش أو مايورال؟».

2 ـ رادار برشلونة:

ـ تخفيضات في برشلونة

كان برشلونة يصر بحسب «أوند سيرو»، في بداية سوق الانتقالات، على بيع توديبو مقابل 25 مليون يورو، ورافينيا ألكانتارا مقابل 16 مليون يورو، لكن النادي الكتالوني لم يستلم أي عروض للثنائي.

وينوي برشلونة تخفيض مطالبه المالية، وذلك لكون رافينيا غاضباً بسبب رغبة النادي في بيعه بسعر مرتفع، بينما رحل الثنائي فيدال وراكيتتش بسعر منخفض، ما يدفع اللاعب للتفكير في البقاء، فيما يريد المدرب الهولندي رونالد كومان التخلص منه.

ـ اتفاق مع مانشستر سيتي

توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع مانشستر سيتي على ضم إيريك غارسيا مقابل 18 مليون يورو، وينتظر النادي الإسباني وصول قلب دفاع جديد للسيتي من أجل حسم الصفقة بشكل رسمي.

ـ العودة إلى لاوتارو

يدرس نادي برشلونة عرض جونيور فيربو ولويس سواريز ومبلغ مالي كبير على إنتر ميلان على أمل ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من صفوفه.

يذكر أن أتالانتا يرغب هو الآخر في ضم فيربو اللاعب الذي خرج من حسابات رونالد كومان.

ـ استغلال أموال سيميدو

ينتظر نادي برشلونة مبلغاً يقترب من 35 مليون يورو من وولفرهامبتون، من أجل الموافقة على بيع نيلسون سيميدو، ومن ثم التحول لضم سيرجينيو ديست وإيريك غارسيا.

ـ صعوبة وصول ديست

عرض نادي بايرن ميونيخ 15 مليون يورو لضم سيرجينيو ديست من صفوف أياكس أمستردام الذي يطلب 20 مليون يورو لبيع الظهير الأيمن.

ويأمل برشلونة في ضم ديست هدف كومان، لكن النادي الكتالوني غير مستعد لدفع المبلغ المطلوب من قبل النادي الهولندي.