الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مارسيلو يستهدف تحطيم رقم روبرتو كارلوس

مارسيلو يستهدف تحطيم رقم روبرتو كارلوس

مارسيلو روبرتو كارلوس. (غيتي)

يواجه الظهير الأيسر لريال مدريد مارسيلو تحدياً كبيراً في انطلاقة الموسم الجديد، يتمثل في تحطيم رقم أسطورة النادي السابق روبرتو كارلوس صاحب المركز 12 في قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات بقميص ريال مدريد.



ويملك مارسيلو في رصيده 509 مباريات بقميص ريال مدريد، ويحتاج إلى 19 مباراة لتجاوز رقم روبرتو كارلوس صاحب 527 مباراة. وهو رقم سهل الوصول إليه، على الرغم من أن مارسيلو لم يعد لاعباً أساسياً.



ويمر مارسيلو بواحدة من أكثر اللحظات حساسية في مسيرته الرياضية، حيث فقد مركزه الأساسي لصالح ميندي، كما كانت هناك أصوات مطالبة برحيله والحفاظ على ريغيلون. إضافة إلى ذلك تعرض مارسيلو إلى سلسلة من الإصابات المختلفة في المواسم القليلة الماضية.



لكن هناك مؤشرات تدعو للتفاؤل بشأن قدرة مارسيلو على تحطيم رقم روبرتو كارلوس في الموسم الحالي.



ولعب مارسيلو الموسم الماضي 23 مباراة في جميع المسابقات (15 في الدوري، 4 في دوري أبطال أوروبا، 3 في الكأس، وواحدة في كأس السوبر). لكن طموحه لا يقف عند هذا الحد، في عمر 32 عاماً، ما يزال يريد استعادة مركزه الأساسي، ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية.



وبمقارنة أرقام مارسيلو بروبرتو كارلوس، فإن الأخير لعب 12 مباراة فقط في الدوري أكثر من مارسيلو (370 مقابل 358)، و10 مباريات أكثر في دوري أبطال أوروبا (107 مقابل 97 لمارسيلو)، ويتساويان في كأس الملك (33 لكل منهما).



وبمقارنة دقائق اللعب، لعب روبرتو كارلوس 46374 دقيقة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، فيما خاض مارسيلو 41083 دقيقة. من حيث الألقاب يتفوق مارسيلو، يمتلك روبرتو كارلوس 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 بطولات دوري، بينما يمتلك مارسيلو 4 أبطال، و5 بطولات دوري، لكن روبرتو كارلوس يتفوق بحصوله على كأس العالم مع البرازيل في عام 2002.



ويملك مارسيلو عقداً مع ريال مدريد يمتد حتى 2024، حين يكون في عمر 34 عاماً. بقي للقائد الثاني موسمان في ريال مدريد، باستثناء التجديد. موسمان سيخوض خلالهما تحدي استعادة مركزه الأساسي، وإنهاء فترته في ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة، يؤكد بها أنه أحد أفضل الأظهرة في تاريخ النادي الملكي.