الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قمة بين أتالانتا ولاتسيو في مباراة مؤجلة

قمة بين أتالانتا ولاتسيو في مباراة مؤجلة

فريق أتالانتا. (EPA)

يحل أتالانتا ضيفاً على لاتسيو، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في لقاء بين فريقين فرضا نفسيهما منافسين جادين على اللقب الموسم الماضي، فيما يحل إنتر ضيفاً على بينيفينتو الصاعد إلى دوري الأضواء.

وكانت رابطة الدوري منحت قسطاً من الراحة للفرق التي شاركت في المسابقتين القاريتين الموسم الفائت، حيث بلغ إنتر نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، قبل أن يخسر أمام إشبيلية الإسباني، فيما خرج أتالانتا من ربع نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جرمان الفرنسي.

ويسعى إنتر، الذي حل وصيفاً ليوفنتوس البطل الوسم الماضي بفارق نقطة يتيمة، لتحقيق فوزه الثاني، بعد أول فوز صعب على ضيفه فيورنتنيا (4-3) في المرحلة الثانية، وذلك عندما يحل على بينيفينتو بطل «سيري ب».

وفي مباراة أخرى، يحل أتالانتا ضيفاً على لاتسيو في مباراة قوية بين الفريقين الوحيدين إلى جانب إنتر، اللذين هددا عرش يوفنتوس الموسم الفائت، بعد أن حلا في في المركزين الثالث والرابع توالياً بفارق 5 نقاط فقط عن فريق «السيدة العجوز» (أتالانتا ثالثاً بفضل المواجهتين المباشرتين).

ويقود لاتسيو هداف الدوري في الموسم الماضي، تشيرو إيموبيلي وصاحب الحذاء الذهبي الأوروبي (36 هدفاً)، الذي جدد عقده مع نادي العاصمة حتى عام 2025.

ويدرك لاتسيو مدى صعوبة المهمة أمام أتالانتا الذي أعلن عن نواياه منذ بداية الموسم بتفوقه 4-2 على تورينو، وهو الذي قدم كرة قدم استثنائية الموسم الماضي، بقيادة مدربه جان بييرو غاسبيريني، وكان صاحب أفضل سجل تهديفي في الدوري (98 هدفاً)، وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال من أول مشاركة له في البطولة.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي سبيتسيا الوافد الجديد إلى دور الأضواء، مضيفه أودينيزي.